المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 205من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 205من اصل 430

المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 205من اصل 430
المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل 205من اصل 430

وقد قام القسم بتصحيح هذه المشاكل وتوثيق الإجراءات المصححة وأوجد دليل المتطلبات ووضع حدوداً للسلطة والموافقات المطلوبة . كل هذه الأنشطة وفرت للقسم فهماً أفضل للزبائن الداخليين والخارجيين ومتطلباتهم . وهذه المعلومة أعيدت إلى الأشخاص المشاركين في العملية عبر برنامج تدريبي شامل .

لقد كان أحد أهداف القسم ضمان انتقال سلس لطلبية الزبون من التسويق إلى وظائف التشغيل . لقد كان الهدف التأكد من أن التسويق نقل 100 بالمئة من الطلبيات عن طريق لقاءات نقل رسمية . وهذه اللقاءات ضمنت أن يكون لأعمال التشغيل فهم كامل ودقيق لمتطلبات الزبون . وهذا أمر حاسم في البيئة المعقدة لأنظمة الطاقة الكبرى . ونتيجة لتنفيذ معايير ISO – 9000 وتحقيق تحسين النهج اللاحق ، والتوثيق ، والتدريب ، يكون الأشخاص العاملون في النهج أكثر ارتياحاً إلى مسؤولياتهم . إن هذا النهج مطبق منذ أكثر من خمس سنوات وأثبت أنه أكثر كفاءة .

لقد حصلت شركات كبرى عديدة أخرى على شهادات لأجزاء رئيسية من عمليات مبيعاتها . من بينها قسم الكيميائيات الصناعية في شركة اتيل وشركة هيوليت باكارد ، في مجال أجهزة الكومبيوتر ، وشركة باراداين ( حالياً هي جزء من شركة لوسنت تكنولوجيز ) في مجال أجهزة الاتصالات . والشركات التي اختارت أن تطبق معايير ISO – 9000 في أجزاء من عمليات مبيعاتها لها خصائص معينة مشتركة . فهي جميعها تمارس أعمال التسويق من عمل تجاري إلى عمل تجاري . وهي أيضاً حصلت على شهادات لعمليات التصنيع عندها . وهي تقدم منتجات أو أنظمة معقدة ، وهي في بعض الحالات تقدم أيضاً خدمات لتركيب الآلات وصيانتها .

m2pack.biz