تنظيف الأبواب والنوافذ 1 – 3

تنظيف الأبواب والنوافذ 1 – 3
تنظيف الأبواب والنوافذ 1 – 3

تنظيف الأبواب والنوافذ 1 – 3

عادة ما تطلى قوائم وعوارض النوافذ والأبواب الخشبية، بيويات الزيت، أو بطبقة لامعة من اللاكيه، أو بطبقة من البلاستيك. وفي كل الحالات، تقتصر عملية تنظيف كل منها يومياً،ت على مجرد إزالة الأتربة، باستخدام قطعة قماش ناعمة، أو “مهفة” ذات ريش من نوع جيد. ومع ذلك، فلا غنى، من حين إلى آخر، عن إجراء عملية تنظيف أكبر، سواء للنوافذ، أو الأبواب، خاصة إذا كان هناك في المنزل أطفال، لا يخلو الأمر من تركهم لبصماتهم على هذه المسطحات، التي سرعان ما تتسخ.

الأبواب والنوافذ الخشبية المدهونة بالبوية:

غالباً ما تكون هذه الأبواب والنوافذ مدهونة بألوان فاتحة، معرضة لسرعة التلوث. ويتعين تنظيفها مرة كل أسبوع، بتمرير قطعة جلد شمواه مبللة عليها، مع العناية بمواضع البقع والاتساخ.

ويجدر غسل الأبواب والنوافذ مرة كل شهر، باستعمال قطعة قماش، سبق غمسها في الماء المضاف إلهي النوشادر ، ثم يجفف فوراً بقطعةو من الجلد الشمواه، أو بقطعة من القماش النظيف الخالي من الوبر.

أما إذا كانت متسخة بشكل ملحوظ،ت فالأفضل غسلها بالماء والصابون، أو بمنظف صناعي مخصص لهذا الغرض، ثم تمرير قطعة قماش مشبعة بماء نقي عليها.

ويراعى عدم استعمال الصودا أو الماء الساخن، حتى لا يزيل بريق البوية ولمعانها.

الأبواب وخشب النوافذ المدهون بطبقة من البلاستيك:

الأبواب والنوافذ المدهونة بالبلاستيك، يتم تنظيفها، بغسلها بالماء والصابون، ثم تجفيفها بقماش نظيف، أو بجلد شمواه.

الأبواب وخشب النوافذ المغطى بطبقة لامعة “لاكيه”

للاحتفاظ ببريق ولمعان هذا النوع من الأبواب والنوافذ بصفة مستمرة، يكفي إزالة الأتربة عنها يومياً، باستعمال قطعة من الفانلا المبللة، مع ملاحظة رفع التراب من الزوايا، باستخدام فرشاة مصنوعة من شعر طويل ناعم.

m2pack.biz