عناصر عامة في عملية التأثيث 2 – 3

عناصر عامة في عملية التأثيث 2 – 3
عناصر عامة في عملية التأثيث 2 – 3

عناصر عامة في عملية التأثيث 2 – 3

ولقد ظل الصالون، حتى وقت غير بعيد، لا يتجاوز بضع عشرات من السنين، يحتل المكانة الأولى منا لعناية والأهمية، بالقياس إلى باقي حجرات المنزل، حتى جاءت التقاليد الحديثة، لتسند إليه وظائف تجميع أفراد الأسرة في أوقات فراغهم، ليتلقوا بالأجهزة السمعية والبصرية التي احتلت مكان المدفأة ودورها التقليدي، مستخدمين مجموعات من الكراسي المنجدة، بطريقة تجعلها قادرة على تحقيق أكبر قسط من الراحة والاسترخاء، مضافاً إليها عنصر يكاد يكون من أهم العناصر وهو الأريكة، التي يصطف إلى جوارها عدد من المقاعد الوثيرة “بلترونا”. وإنه لمن الضروري وجود منضدة تتوسط المكان، لتكون في متناول الجميع. ويمكن – عند الحاجة- تغيير موقعها، أو تزويدها بأكثر من سطح.

ومشهد الصالون التقليدي، يرتبط أساساً بوجود أريكة لثلاثة أشخاص، تستند إلى الحائط، ويوضع إلى جانبها مقعدان “بلترونا” من نفس الطراز. غير أننا لا نستطيع الحزم بأن هذا النوع من الصالونات، هو أكثر الأنواع تحقيقاً للراحة، فقد يكون استخدام مجموعات متنوعة من الأرائك والمقاعد، أكثر نفعاً، وتحقيقاً للراحة، لأنها تناسب – بتنوعها- جميع أفراد الأسرة على مختلف أعمارهم.

إن أنواع المقاعد التي تعرض علينا اليوم، كثيرة ومتعددة الطرز، والحال كذلك بالنسبة للأرائك. فهناك الأرائك ذات المساند المرتفعة والمائلة بدرجة خفيفة إلى الوراء، وهناك الأرائك التي على الطراز الأمريكي، والمزودة بمساندة للأرجل المختلفة، التي تسمح بمزيد من الاستخدام المريح والمتنوع يفوق ما قد تحققه الأريكة التقليدية.

m2pack.biz