عناصر عامة في عملية التأثيث 3 – 3

عناصر عامة في عملية التأثيث 3 – 3
عناصر عامة في عملية التأثيث 3 – 3

عناصر عامة في عملية التأثيث 3 – 3

وثمة أمر هام قد نهمله في كثير من الحالات، وهو خاص بإمكانية تحريك قطع الأثاث الخاصة بركن الحديث “الصالون” ذات الأوزان والأحجام الكبيرة، والتي غالباً ما يسبب تحريكها، أو نقلها، إرهاقاً شديداً، وشعوراً بالمشقة. لذلك فمن الأفضل تزويد هذه القطع بعجلات لتسهيل حركتها، وخاصة إذا ما غطيت الأرضية “بالموكيت”، الذي يجعلها أكثر ثباتاً، عند القيام بحركات الوقوف أو الجلوس عليها. وتؤدي سهولة تحريك هذه القطع – أيضاً- إلى الإقبال على تنظيف المكان بشكل أيسر، كما يجعلها عملية أكثر، عند الرغبة في تحريكها، أو توجيهها للتمكن من الاستماع إلى متحدث، أو لمشاهدة جهاز التليفزيون مثلاً.

ويفضل لركن الحديث (الصالون) أن يحتل أحسن الأركان في صالة الميعشة، وأن يكون قريباً- قدر الإمكان- من أماكن الخدمة (المطبخ- الحمام)، وقريباً من النوافذ، وخاصة إذا كانت من النوع العريض “بانورامي”. كما يفضل أن تكون قطع الأثاث الخاصة بهذا الركن، متنوعة، لتخدم أغراضاً مختلفة، ولتتناسب كل أفراد الأسرة.

كما يجب تنظيم هذه القطع، بشكل يسمح بحرية حركة الجالسين، دون إعاقة قدرتهم على الاستماع إلى أحد المتحدثين. وقد اقترح أن تكون المسافات التي تفصل بين أريكة وأخرى، أو بين أريكة ومقعد، في حدود 40 سنتيمتراً. كذلك اقترحت مقاسات للمقاعد المتوسطة،، وهي 75 سنتيمتراً للعرض، و90 سنتيمتراً للعمق، وللأرائك (ثلاثة أفراد) 90 سنتيمتراً للعمق، و 200 أو 220 سنتيمتراً للعرش. أما بالنسبة للمنضدة التي تتوسط المكان، فقد اقترح لها 60× 100 سنتيمتراً، لخدمة الجميع، إلى جانب مجموعة من المناضد الصغيرة للاستخدام الفردي.

m2pack.biz