الفقاعة العقارية في الصين – الفقرة 1

أهلًا وسهلًا فيكم مشاهدينا مرحبًا أهلًا وسهلًا فيكم صباح الخير مساء الخير شو ما تكون الحلقة مخصصة بقوة عن العقار في الصين هل ممكن العقار في الصين قنبلة موقوتة تنفجر وتنفجر الصين معها ولكن هنشاهد ما إلى أين وصلت أسعار العقار في الصين؟ الصين تحت أنظار العالم دائمًا .

أيضًا فقرة اقتصادية تثقيفية تعليمية على الكساد نسمع كثيرًا في الكساد سنضطر نشرحه على طريقتي نتمنى أن تنال إعجابكم.

مشاهدينا أبدأ بتعريف وتفسير الكساد طبعًا أسم دائمًا مسمع في هذا المصطلح المهم جدًا الاقتصادي ببساطة كليه هو تتكسد البضاعة وكساد البضاعة يعني الوضع مش مليح أكيد ولكن له نوه من مصطلحات اقتصادية سنتطرق متى يصبح الاقتصاد بحالة كساد يجب أن يتوفر بعض الشروط سنتعرف على هذه الشروط , سأبدأ بالاقتصاد الكساد ماذا يعني ذلك؟خلينا نشاهد بداية , طبعًا ما معنى الكساد؟ النشاط الاقتصادي يتراجع بقوة بالبلد يوجد نشاط اقتصادي يوجد مصانع يوجد أيضًا وظائف يوجد نمو ويوجد تراجع بالنشاط وتزايد بالنشاط عندما يكون النشاط الاقتصادي يتراجع ويتراجع بقوة وهناك شرط ثاني يصبح كسادًا نتعرف أكثر.

النشاط الاقتصادي يتراجع بقوة ينخفض الناتج المحلي الإجمالي مرتين يعني ربعين متتاليين بيصبح عندنا كساد إجمالاً في الحالة الإجمالية من 6 أشهر إلى 18 شهر إذًا الناتج المحلي الإجمالي عندما يتراجع مرة ثم يتراجع مرة ثانية مرتين متتاليتين يصبح عندي كسادًا يصبح في تراجع قوي جدًا في النشاط الاقتصادي أتابع أيضًا لاحظوا هون الترابط القوي بالاقتصاد طبعًا مرحلة الكساد ماذا يحصل؟ تنخفض أرباح الشركات طبيعي , تزداد البطالة هنشوف كيف يهبط الإنتاج ويهبط الإيرادات , تنخفض السيولة النقدية ويفقد الكثير من الموظفين وظائفهم يعني كل

 

m2pack.biz