تاريخ أسعار النفط – الفقرة 1 من أصل 10

هذا البرنامج بالاشتراك مع alpari التداول كما يجب أن يكون.

أهلا وسهلا فيكم مرة جديدة مشاهدينا في مثل ما قلنا هذه الحلقة، التي نتناول فيها سعر برميل النفط، طبعا سأقدم في هذه الحلقة عدة محاور، منها مثلا كان تاريخ انهيارات ومحطات مهمة ساهمت بالسبعينات والثمانينات ونهاية التسعينات، كيف تأثر سعر البترول؟ طبعا سعر البترول على نهاية نحن قطعنا بشهر أكتوبر اللي هو شهر كان التذبذب امتياز ماذا حصل فيه؟ انكسر اليورو 1.25، البترول كسر الثمانين، دوجون رجع كسره 16ألف، والذهب كسر ال1200، كانت محطات مهمة جدا.

سأبدأ من تاريخ ماذا يحصل في النفط كان بالسبعينات والثمانينات الهزات الصدمة النفطية الأولى كيف حصلت؟ والأرقام اللي كان يسجلها سعر البرميل؟

مشاهدينا أبدأ من اليابان طبعا لأشدد على مدى كيف إذا صعد البترول أو إذا انخفض البترول، وانخفضت العملة هل فاتورة اليابان سترتفع أو لا؟ ممكن كتير أنه اليابان بترول على 111يكون فاتورة النفط أرخص تصوروا من بترول على مستوى 86لماذا؟ لأن الين الياباني أيضًا تحرك بقوة عن الدولار، طبعا راح نأخذ مثل ونشاهد لاحظوا مثلا إذا بناخد هنا مثل سريع جدا، وهنا كمان في مقالة حلوة بصحيفة الرياض من دكتور أنور معلي كمان كتب عن هالشيء ب2011 إلى 2013 متوسط سعر زوج الدولار مقابل الين الياباني كان 85، 86، خلينا نقول 86.

متوسط سعر البترول بالتلات سنوات كان 110، إذًا أنا عندي ين ياباني على 86، عندي بترول 110بدي أشوف قد أيش فاتورة اليابان البترولية مرة جديدة على نفس الصورة، طبعا هنا اليابان دفعت إذا بعملية حسابية كتير بسيطة 110 كل دولار عم نقول كل دولار مع الين 85 والبرميل حوالي 110دولار نضرب 110في5هنا بيطلعلي 9.461ين ثمن البرميل.

m2pack.biz