-حركة-الجنيه-الاسترليني-وكيف-تعامل-مع-الازمة-العالمية-2-e

مشاهدينا نتابع مع الذهب طبعا هالهبوط الطويل للذهب ماذا حصل بصناديق بولسون، كمان مرة بنرجع التأثر الكبير جدا أنه بيملك حوالي 22مليون سهم بصندوق SPOR GOLD TRUST طبعا هذي صندوق أكبر صندوق مقوم بالذهب، هالصندوق GOLD TRUST اللي هو صندوق المهم هبط للمرة الأولى تحت مستويات الألف طن طبعا بعد البيع، صنادق الأئتلاف جولد اللي هي باعت حوالي 650طن بالفترة الأخيرة صار في هبوط ولأول مرة يهبط صندوق حيازته تحت المستويات تحت الألف، عم نشاهد هالهبوط الكبير طبعا الأسهم كمان هبطت، بيملك 22مليون سهم طبيعي أنه كمان يتأثر، خلينا عدد الصندوق يملك عدد كبير من الأسهم في شركات المناجم، طبعا الأسهم في شركات المناجم كمان بيملك فيها.

هلا خلينا نرجع إلى صندوقه الذهبي اللي هو صندوقه الخاص، طبعا أسس صندوق بالسابق، وجذب وجلب أهم الخبرات ليديره الصندوق، جون بولسون سنة 2010 أطلق صندوقه بالذهب، وفرض أنه من المستثمرين فوق 10ملايين دولار لكل شخص بيدخل بالصندوق، طبعا جلب هون أبرز المحللين من hsbc فيكتور فلوريوس وجون ريد من ubs الصندوق سماه bfr اللي هما بولسون وفلوريس وريد واللي هما أول تلات أحرف من التلات شخصيات، اللي هما أسامي الصندوق أسم صندوق الذهب، تلات شخصيات بولسون أول اسم، وفلوريس ثاني اسم، وثالث اسم ريد، وهو صندوق مقاومة ماذا حصل في الصندوق طبعا صندوق هبط من 100مليون هلا إلى 300مليون حاليا بالوقت الحاضر، سنشاهد طبعا كل التفاصيل راح أتوقف كمان مرة مع أستنج وأتابع.

مشاهدينا نستعرض الآن تاريخ الإسترليني من طبعا الأزمة المالية العالمية ولكن الإسترليني أو الباوند مع تدهوره حاليا وصل إلى 1 كسر 1.50 وكسر 1.49 وذهب إلى 1.48، 48.16.

 

ماذا سيحصل في هذا الزوج؟ وهل الزوج سيتحرك في أخبار كتير بتقول ممكن يتوجه بنهاية السنة إلى 1.40 طبعا هي بعيدة نوعا ما مش أصبحت كتير بعيدة 400نقطة، وصار في تغيير أيضا مع مجيء رئيس البنك المركزي جديد لرئيس بنك متفرع جديد ماريكني محل مرفي كينج اللي جلس عشر سنوات سنشاهد ماذا ستكون السياسة كارني وكيف ستكون هذه الإجراءات، الإسترليني بعده تحت المستويات في هذه السنة هنستعرضه تاريخيا هذه المرة، طبعا تاريخيا عم نشاهد هون أعلى مستوى له سجله سنة 58 هون مش كتير منتبهينه 2.86 مقابل الدولار، 1.05 تقريبا 1 يعادل الدولار، سجل بفبراير 85 الطريف هنا بالذكر أنه 58عكس 85 الأدنى مستوى، إذا بتعكسوا الأرقام بين 1958، 1985 بتلاقوا أدنى سعر وأعلى سعر، حاليا هو بمستويات وقت تسجيل الحلقة 1.49 طبعا الكثير من الناس يسألون إلى أين سيذهب الإسترليني خصوصا أنه أسعار العقار اليوم في بريطانيا كيف ستكون؟ وبالسابق وتصار في كان في هبوط للعقار وهبوط للإسترليني استفادوا كتير المستثمرين خصوصا بعد هبوط الإسترليني بشراء العقار لأنه صار في خصم على هبوط الإسترليني وخصم على البيوت، لأنهم بيشتروا البيت بالإسترليني لأنه في خصم مزدوج

راح أذهب إلى كيف تحرك الإسترليني؟ خليني أقول من الأزمة العالمية إلى اليوم، وأيضا خلينا نشاهد هذه السنة ومنذ سنتين ومنذ سنة، هذي هذه السنة طبعا سنة 2013 كيف تحرك الإسترليني؟ من سنة 2013 طبعا عم تشوفوا التحركات شمعتين كلها باللون الأحمر، إلا هنا شهرين كان في فقط بشهر 3، وشهر4 كانوا خضر عم تشاهدوه عالشاشة، عدا عن هيك الإسترليني داخل بموجة هابطة منذ مستويات 1.63 وصل إلى 1.48 خسر تقريبا 15دولار أو 1500نقطة

 

رجع ارتد مرة جديدة 58 مثل ما عم نشاهد هنا التطورات طبعا الإسترليني بعده باتجاه هابط ولاحظوا أكبر شمعة قست كانت بشهر2، وهبط فيها من 1.58 أكتر من 600نقطة هبط فيها الإسترليني وبشهرين شهر1، وشهر2، هبط تقريبا حوالي 1000نقطة بشهرين.

هذي كانت حركته هذه السنة سأتوقف مع أستنج وأتابع دائما مع تحليل الأسعار على الإسترليني مقابل الدولار أو مقاومته مقابل الدولار أو ما يعرف بالقيمة.

هذه كانت الحركة خلال هذه السنة لاحظنا تذبذب عالي جدا، الملاحظ أنه هذه السنة فك الارتباط مع اليورو ومع الأسواق، الإسترليني خصوصا أنه كانت أسواق تصعد الإسترليني واليورو كانوا عم يهبطوا مقابل الدولار، لأن الدولار أخذ اتجاه مع الأسواق في هذه الفترة وصعد بقوة، طبعا ماذا سيحصل بالإسترليني خلينا نستعرض أيضا السنة المقبلة أين كان السنة الماضية أين كان وأيضا السنوات اللي قبلها.

مثلا إذا بناخده على الرسم البياني، هذا الرسم البياني اللي هو منذ سنة، منذ سنة الصيف الماضي مثل الأوقات ما كان عند مستويات تحت 1.50، كان عند مستويات تقريبا عم بتكون عالية فوق 58 شاهدنها منذ أسبوعين، ورجعنا هبطنا طبعا لاحظوا هنا بشهر عم نشاهد شهر 5 ب2012 كان حجم الهبوط كبير جدا 62: 54 من الملاحظ دائما حسب ما عم نشاهد عالصورة، أنه 1.62، 63 عم بيكونوا مقومات مقاومتين هون شهر2 هون أول مرة بشهر4، شهر5 وقتها وصل على 62 هبط فيها إلى 54 وتاني مرة لما وصل مرة جديدة إلى 1.62، 63 وصل فيها بشهر تقريبا بداية السنة هبط هبوط عظيم حوالي 15دولار ب3أشهر، يعني لاحظنا أنه بتقل التشارت نحن قد المستوي بالسنة وأنه كمان الرسم دائما منطقة 62 و

 

63 هنا مناطق دائما ما أن يصل إليها، يذهب فيها على الأقل 800نقطة و1000نقطة صار عملها مرتين، نشوف هلا وين ممكن يحصل.

سأذهب هذي كانت منذ سنة، سنتكلم كيف كان سلوكه أثناء الأزمة العالمية المالية؟ طبعا بالأزمة العالمية ماذا حصل معه للإسترليني؟ انهار بالأزمة العالمية مثل كل الأزواج طبعا هذا الانهيار عم بنشاهده كان تقريبا عند 2.1 كان أعلى المستويات على الإطلاق، عدا المستويات اللي قلناها ببداية الحلقة اللي هي 2.85 ولكن هذه كانت سنة 1958، من 2.10 تدهور ووصل إلى 1.44.

من 2.10 70نقطة طبعا بهذه الفترة كل العملات وكل الأسواق تدهورت بقوة، مثلا شاهدنا اليورو اتدهور إلى 1.16، الإسترليني ذهب إلى 1.44، الدون جونز إلى 6.200، الذهب نزل إلى مستويات تحت 800دولار، أيضا تحت 700دولار 680دولار، البترول اللي هو كان في توقعات أنه يذهب إلى فوق 250دولار ذهب إلى مستويات من 147دولار هبط مع الأزمة العالمية إلى 34دولار، لاحظوا كانت هبوطات عمودية ب4 خمس أشهر، شاهدنا هبوط قوي جدا لمجمل طبعا العملات الأسترالي حتى وصل 60 و80 عم نشاهد، خلينا نذهب مرة جديدة إلى نفس الصورة، ونشاهد أثناء الأزمة العالمية ماذا حصل للإسترليني، طبعا الإسترليني في هذه الأزمة لما وصل إلى 1.400 رجع ارتد ولكن لم يستطع أن يصعد فوق 1.67 يعني 1.70 أنجح ما شاهده، لاحظوا هون الهبوط العمودي إلى الإسترليني من مناطق 2.1 هبوط شهر2، شهر3 كمان شهر الرابع هبوط وأيضا الخامس سادس صار في نوع ما من وقفة أو طبعا تهدئة هون بعد حدة النزول، بعدين صار في ارتداد الارتداد فقط كان بحدود أكتر من 2300نقطة، 2400نقطة مش أكتر من هيك.

 

 

 

مع أن الهبوط كان من 2.1 إلى 1.4 بحدود 7000نقطة ارتد تقريبا 2300نقطة 2400نقطة يعني هبط 4000آلاف وارتد 2300نقطة سأتوقف مع أستنج وأنهي بعدها آخر الأخبار.

مشاهدينا نختم في الإسترليني طبعا خلينا نشاهد آخر تشارت عن الإسترليني خلال خمس سنوات، لاحظوا مرة جديدة خلال خمس سنوات ماذا حصل؟ من 2.1 كنا عم نقول وهنا ارتطم ب1.44 ومن بعد ارتطامه كسر الأربعين لاحظوا هون، كسر تحت مستويات 41 1.35 وصل، رجع ارتد في إلى مستويات 1.67 آخر قاع سجله عدا 1.35، 1.34 آخر قاع سجله ما كان تحت 1.43، 44، وهذا كان ب2010 من وقتها كمان ما قدر استطاع أنه يصعد فوق 1.67.

إذًا كرسم بياني لاختصار للإسترليني، إسترليني الأزمة العالمية ضربته بقوة وهو بالمستويات، ولكن أيضا بالخمس سنوات لم يستطع أن يعود إلى 2.1 الذي هبط فيها عند الأزمة العالمية، الدوان جونز محي المستويات يعني هبط من المستويات 14.200ثم هبط إلى 6.200 حوالي 9000نقطة رجع ردهم كلهم المستويات وتوفق ومحي كل الأزمة العالمية هنا، أنجح ووصل ورد حوالي 30% من خسائر الأزمة العالمية، وبعده حاليا ما عم يقدر على الأقل يمحي نصف خسائر الأزمة العالمية الإسترليني أو الباوند المعروف بالكابل طبعا الكابل لأنه من زمان تداول الإسترليني من قارة لقارة عبر الكابل أخد لقب الكابل الإسترليني راح نعمل حلقة وفقرة نعرف فيها لماذا سمي الكابل؟ لماذا سمي الأوسي؟ لماذا سمي طبعا كل هذه الأسماء للعملات، هيك تنتهي الفقرة عن طبعا عن الإسترليني كانت فقرة مشوقة استعرضنا فيها الرسوم البيانية، سأنهي في هذه آخر فقرة مع الأيميلات.

مشاهدينا نصل إلى نهاية البرنامج طبعا بدي أذكر بأميلي وأيضا موقع القناة فيكم تشاهدوا موقع الحلقات السابقة طبعا موجود أنا على توتير بصورة مستمرة تقريبا للتواصل فيكم هون على @joe_alparime هذا عنواني على توتير إذا بتحبوا أنه نتواصل موجود بقوة على توتير، أو راسلوني على jhawa@alpari.ae هو عنوان بريد الإليكتروني كمان مستعد أي أفكار تحبوا أنه نتناولها بالحلقات المقبلة، أميل تاني briefcase@cnbcarabia.com كمان عنوان cmbcaribia.com موجود عليه كل طبعا موجود عليه كل أرشيف الحلقات السابقة، تستطيعوا أنكم تشاهدوها على الميل نوصل هيك إلى نهاية البرنامج شكر موصول للمخرج حيدر وأيضا على السي جي نبيل جعفر شكرا مشاهدينا نلتقي معكم بحلقة

m2pack.biz