حفلة صعود الدولار – الفقرة 1 من أصل 11

مشاهدينا أهلًا وسهلاً في مرة جديدة في  حقيبة الجو استعرض في هذه الحلقة حفلة صعود الدولار طبعًا الدولار عندما يصعد في الخليج يصعد معه لأن في ارتباط كبير جدًا بين العملات الخليجية و أيضًا ارتفاع الدولار , الدولار يرتفع معه مقابل كل العملات وإذا تراجع  الدولار نتراجع مقابل كل العملات.

صعود كبير للدولار في هذه الفترة يعني شاهدنا تقدم بقوة على العملات المتقدمة على العملات الناشئة بالنسبة إلى العملات المتقدمة ضرب اليورو إلى مستويات تحت الواحد وصل إلى مشارف 1,0,5 , الين الياباني قفز بسرعة إلى تصارعات إلى فرق 113 كان منتظر الكثير من المحللين أنه يكثر المائة حتى لكن صار الاتجاه عكس .

أيضًا هنستعرض أدائه أمام العملات الناشئة  مقابل الليرة التركية, الروبل الروسي و أيضًا اليوان الصيني سأبدأ من الصين ماذا يحصل معه خصوصًا أنه غير الوضع كليًا منذ مجيء ترامب والأسواق غيرت رأيها سريعاً بعد مجئ ترامب وبالتالي الأسباب هنستعرضها في الحلقة ولكن الأسباب هي في أنفاق كبير جدًا هيحصل ومتوقع أن يصير في تضخم و أيضًا في سياسة حمائية كبيرة أيضًا من جانب كرامب  حتى شيء دعمت الدولار بأعلى مستويات ب 13 سنة وتون جون بأعلى مستويات تاريخية على الإطلاق فوق ال 19000 وقت تسجيل الحلقة .

سأبدأ طبعًا من الصين خصوصًا العلاقة الكبيرة جدًا ما بين والكلام الكثير خلال السنوات الماضية بين الدولار والعملة الصينية, أول استينج هبدأ أدخل على الصين والدولار مع العملة الصينية.

إذا أبدأ من الصين خصوصًا وأنه الحركة كبيرة جدًا ولوحظ تراجع كبير جدًا للعملة الصينية في الأشهر الأخيرة وكان وصل  تقريبًا إلى مشارف 7 ولكن الأبرز كانت عدد الأيام في

m2pack.biz