طريقة استخدام عشبة الشيح

طريقة استخدام عشبة الشيح

 

طريقة استخدام عشبة الشيح
طريقة استخدام عشبة الشيح

يتم استعمالة بوضع 30 جرام منه فى نصف لتر ماء مغلي ويغطي جيدا لمدة 10 دقائق للحفاظ علي الزيوت الطيارة ويمكن شرب كوبين من منقوع الشيح يوميا ولمدة 6 أيام للحصول علي نتائج علاجية مبهرة.
يتم استخدام الشيح للعلاج باكثر من طريقة بخلاف طريقة الشرب حيث تم في الطب الصيني القديم والحديث استخدام طريقة الحرق لعلاج اماكن الألم وعمل بخور للنساء ممن عندهم مشاكل في الحيض والدورة وقد استخدم الشيح منذ أقدم العصور في علاج الكثير من المشاكل الصحية حيث كان جنود الرومان يضعونه في أحذيتهم كي يقللوا من تعب السير الطويل ويستعمل مع التوابل في الاكلات كما يستعمله بعض الناس لطرد الثعابين والزواحف وغيرها.

فوائد عشبة الشيح :-
تستعمل لعلاج معظم أمراض الجهاز الهضمي حيث يتم استخدام أجزاء النبات الا الجذور للتخلص من مشاكل المعدة مثل المغص والإسهال والإمساك وسوء الهضم وعلاج مشاكل ديدان البطن والقيء المستمر.
تساعد على حل مشاكل عدم انتظام الدورة الشهرية.
تحفز إفراز العصارة المعدية والمادة الصفراء.
تساهم في علاج الصرع والتشنجات عند الأطفال.
الفائدة الاعظم لجذور الشيح حيث تستخدم جذور نبتة الشيح مع غيرها من المواد الطبيعية لعلاج الكثير من المشاكل النَفسية مثل الاكتئاب و الوسواس القهري لانها تحوي مادة مهدئة وتستخدم ايضا لحل مشاكل الوهن والتعب المستمر والأرق وقلة النوم والقلق لانها تزيد من الطاقة والنشاط لدى مستخدمها.
لها فعالية كبيرة في علاج الملاريا لإنها تحتوي على مادة الأرتيميسينين الطبيعي التي لها خصائص مضادة للملاريا وتتميز باعتبارها علاجا طبيعيا منخفض السمية ذو فعالية عالية لعلاج الملاريا.
تنشيط وظائف الكبد.
يساعد علي تخفيف أعراض المشاكل الجلدية مثل الحكة وذلك بوضع محلول منها على المنطقة المصابة مباشرة.
يتم استخدام منقوع الشيح كحقنة شرجية لطرد الديدان .
علاج البثور والحبوب والطفح الجلدي .
علاج آلام الظهر والعظام والمفاصل والالتهابات الروماتيزمية.
مفيده في علاج بعض انواع السرطان لاحتوائها على مادة الأرتيميسينين التي تحارب تكون خلايا السرطان في الجسم.
تساعد علي الشعور بالاسترخاء والراحة النفسيّة وتساعد الكثير من المرضى على النَوم بعمق، وتساعد ايضا على الحلم أثناء النوم وتعالج الاكتئاب ويستعمل بعض الناس عشبة الشيح لهذا الغرض عن طريق جمع مكونات العشبة وسيقانها وتجفيفها ثم يتم حشوها في وسادة صغيرة توضع تحت الوسادة الرئيسة يدعون انها تعطي راحة وامان نفسي.
يقوي الجهاز المناعي ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية.
يساعد علي خفض نسبة السكر في الدم.
طارد ممتاز للبلغم فعال في امراض التنفس.
يعالج فقدان الشهية ويساعد على زيادة الوزن.