فوائد زهرة البيلسان

فوائد زهرة البيلسان

فوائد زهرة البيلسان

فوائد زهرة البيلسان
فوائد زهرة البيلسان

الهضم البيلسان من النباتات الغنية بالألياف ، و هذه الألياف تساعد على علاج الإمساك ، طرد الغازات ، و تقوية الجهاز الهضمى بصورة عامة.

القلب زهرة البيلسان و بذورها الغنية بالألياف تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول الضارة بصحة القلب و زيادة نسبة الدهون المفيدة للجسم ، و بالتالى يمكنها الوقاية من الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين . كما أنه غني أيضاً بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على بسط الأوعية الدموية و الشرايين و بالتالى خفض ضغط الدم المرتفع.

أعراض البرد و الانفلوانزا كل ما يصيب الجهاز التنفسى من أعراض مثل التهاب الحلق ، السعال ، احتقان الشعب الهوائية ، علاجه بنبات البيلسان ، فهو يحتوى على مواد لها نفس أثر المواد الموجودة بالأدوية المستخدمة لعلاج هذه الأعراض و التى تهدئ من الاحتقان و الالتهابات و تعمل كمذيب و طارد للبلغم.

المناعة البيلسان يساعد على تقوية المناعة لقدرته على مقاومة البكتريا و الميكروبات وأنواع العدوى المختلفة ، لذا يستخدمه كثير من الناس لعلاج البرد و الانفلوانزا ، فهو يعزز من صحة الجهاز المناعى و يحمى الجسم من الكثير من الأمراض.

مرض السكرى زهرة البيلسان و بذوره تحتوى على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنظيم مستوى الانسولين و السكر بالدم ، فيساعد مرضي السكرى على العلاج بل و يحمى من الإصابة به .

العظام ليس فقط لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة و مضادة للالتهابات لها القدرة على تخفيف آلام المفاصل و العظام ، بل و أيضاً لأنه غنى بالعناصر و المعادن اللازمة لتقوية العظام و حمايتها ، و الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام .

العناية بالبشرة تضاف زهرة البيلسان إلى مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة بما أنه غنى بفيتامين أ ، الذى يقلل من ظهور التجاعيد و علامات التقدم فى السن ، و يعيد النضارة و الحيوية للوجه.

فقدان الوزن و التخسيس البيلسان غنى بالألياف التى تعطى إحساس بالشبع و الامتلاء و هذا يساعد على التخسيس بصورة طبيعية و آمنة و بأقل كمية من السعرات الحرارية.