ندوة مبادرة تأسيس مجمع الطاقة

ندوة مبادرة تأسيس مجمع الطاقة

3 من أصل3

فقرة 3
ندوة مبادرة تأسيس مجمع الطاقة

وقال إن قرار وزير الصناعة رقم 469 لسنة 2013 يحظر استيراد ثلاجات العرض المستعملة، إلا أنه لا يتم تنفيذه مما يؤدي إلى تراكم الثلاجات المستعملة بالسوق المحلي. وأوضح أنه تم مخاطبة الجمارك لإيقاف التعامل على البندين رقمي (841830) وهو مجمدات بشكل صناديق أفقية لا تتجاوز سعتها 800 لتر، و(841840) وهو مجمدات بشكل خزائن رأسية لا تتجاوز سعتها 900 لتر.

م. مصطفى العشري رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية.

وأضاف أن تلك البنود الجمركية هي التي يتم إدخال ثلاجات العرض المستعملة عليها مخالفة لقرار الوزير حيث أن تعريف ثلاجات العرض يشمل ثلاجات عرض ومجمدات. وطالب العشري بأن يتم الإيضاح لهيئة الجمارك أن يكون تعريف القرار كالتالي: ثلاجات عرض ومجمدات بشكل صناديق رأسية أو أفقية والتي تخضع للبنود السالف ذكرها.

من ناحية أخرى ناقشت الشعبة شكوى عدد من الأعضاء التي تفيد بدخول منتجات من الأجهزة الكهربائية سواء المنزلية أو التجارية إلى السوق المصري واردة من الاتحاد الأوروبي حاصلة على شهادة EURO ONE وبعد الاطلاع على هذه المنتجات وجد أنها مصنعة في الصين ويتم إدخالها إلى أحد دول الاتحاد الأوربي لاستخراج شهادة منشأ أوروبية ثم يتم إعادة تصديرها إلى مصر على أساس كونها منتجاً أوروبياً حتى يتم إعفائها من نسبة الـ40% الخاصة بالجمارك.

 

m2pack.biz