Métiersd’Art Les Aérostiers ساعات تخبر القصص المبهرة لاستكشاف السماوات

Métiersd’Art Les Aérostiers: ساعات تخبر القصص المبهرة لاستكشاف السماوات

Métiersd’Art Les Aérostiers.. ساعات تخبر القصص المبهرة لاستكشاف السماوات

مزاوجة بين المهارات الحرفية الفنية وتقنيات صناعة الساعات نقش، زخرفة بارزة وورنيش plique-à-jour معايرة 2460 G4/1 من صنع الدار عرض مميّز على أسطوانات زاحفة أو قافزة الطيران. حلم راود البشر منذ مطلع التاريخ. فبعد عدد لا يحصى من المحاولات الأسطورية، الملحمية، والتي لا تُصدّق أحياناً، تحوّل الحلم إلى حقيقة في أواخر القرن الثامن عشر. ف”التجارب المنطاديّة” الأولى نجحت في تحدّي الجاذبية. كم من أسرار مملكة السماوات التي لطالما حلم بها الإنسان وتخيّلها ستكشف النقاب عنها؟ فقد أشعلت الشجاعة والعبقرية ولمسة من الجنون ركّاب المناطيد الأوائل الباسلين المعروفين في اللغة الفرنسية بتسمية aérostiers . آنذاك، هتف الجماهير ابتهاجاً لمناطيد الهواء الساخن المبهرة هذه لدى ارتفاعها في الهواء.
لذا تقدّم فاشرون كونستانتين تشكيلةMétiersd’ArtLes Aérostiers كإشادة بهذا الفصل المدوّي من التاريخ. وعلى قرص الساعة، حقّق النقاشون المهرة العاملين لدى الدار أيضاً إنجازاً حقيقياً: فقد نسخوا بشكل مصغّر التصاوير التاريخية لخمس رحلات جوّية حصلت في فرنسا بين عاميْ 1783 و1785. هنا، تطير مناطيد الهواء الساخن االذهبية لمحفورة يدوياً بشكل مصغّر على خلفية ورنيش plique-à-jour شفاف، بينما يُعرض الوقت على وقع تردّد معايرة2460 G4/1 .
تستكشف دار فاشرون كونستانتين آفاق إبداعية جديدة عبر سردها لقصّة المغامرين المحلّقين في الهواء المذهلة. فالإضافة إلى تقنية النقش الزخرفي البارز، زيّنت الأقراص بورنيش plique-à-jour ، وهو مهارة نادرة تستخدمها الدار للمرّة الأولى في ابتكاراتها. هذا الجمع هو استمرارية طبيعية لتقليد التميّز التقني والفني الذي توليه فاشرون كونستانتين أهمّية بالغة. فتشكيلةMétiersd’ArtLes Aérostiers الجديدة تزاوج ما بين هذه الانجازات الفنية والخبرة التقنية باستعمال معايرة 2460 G4/1 من صنع الدار والتي تحرّك وظائف مميّزة: إنّها حركة استثنائية توفّر اندماج سلس للمؤشّرت ضمن جماليات القرص ككلّ.
مناطيد ذهبية زخرفية بارزة
قبل النقاشون المهارة في مشاغل فاشرون كونستانتين تحدّياً حقيقياً ألا وهو إضافة الحجم إلى الرسومات الأصلية الثنائية الأبعاد، وترجمة ألوانها من خلال تأثيرات نهائية آسرة. لقد تطلّب تنفيذ كلّ منطاد هواء ساخن حتّى ثلاثة أسابيع من العمل الحرفي بغية إعادة نسخ الباقة الكاملة من السمات الدقيقة والتفاصيل الزخرفية في الأعمال الأصلية. وبالتالي، تشكّل الأقراص مشاهد أصيلة مصغّرة بمجموعة من الأنماط المبهرة.
تتمحور تقنيّة الزخرفة البارزة بإزالة المادّة لتحقيق التأثيرات الناتئة. وتتطلّب هذه العملية التي يتعذّر تصحيحها براعة كبيرة. فالنقاش الماهر يرسم أوّلاً الأحجام بالتعويل على تقنية الحفر بالإبر، قبل نحت الرسمة النفيسة وتحقيق تاثير ممتلئ دقيق بشكل خاصّ. في هذه المرحلة، يتمّ نحت تقوسات المنطاد والسلّة، كما خطوط الحبال. وتُشحذ المناقش مراراً بغية تحقيق دقّة بالغة. يصبح مستوى الصقل والتنفيذ أكثر تعقيداً حتّى، ويطال ذلك أصغر التفاصيل للأشخاص، والحيوانات والزخرفات البالغة الدقّة للمناطيد. هنا، يستخدم كلّ حرفي أساليبه وأدواته الخاصّة: أحجار صغيرة، فراشٍ، أوراق، ومبارد. واللافت أنّ التأثيرات الضوئية التي تشعّ من القوامات الذهبية المختلفة تؤثّر طبيعياً على المظهر البصري للسطح.
السحر المفعم بالألوان لورنيشplique-à-jour
على أقراص تشكيلةMétiersd’ArtLes Aérostiers ، تعبّر خلفية شفافة باللون الأزرق السماوي، الأزرق الداكن، الفيروزي، البني، أو البرغندي، عن روح من الشفافية الفائقة. وللمرّة الأولى، تطلب فاشرون كونستانتين تنفيذ هذه المهارة التي يتقنها حرفيو الونيش القلائل. أمّا تصميمها فيذكّر بتقنية الطلي بالورنيش cloisonné ؛ بينما يعكس الافتقار إلى القاعدة نافذةً مصغّرة من الزجاج المعشّق. التوازن بين الألوان المختلفة رقيق للغاية، والأمر سيّان بالنسبة إلى صقل التقاسيم بينها.
زيّنت الألوان الطاغية على كلّ ابتكار أسطوانات العرض إلى جانب الحزام المنسّق معها. وقد نقشت حلقة الإطار الداخلية التي تؤطّر الورنيش بنمط مستوحى من حبال المناطيد، بأنواع مختلفة من الذهب تتراوح ما بين 3N ، 4N و5N بحسب الموديل.
الشكل الجمالي لمعايرة عالية التقنية
توفّر تأثيرات الشفافية نظرات خاطفة آسرة على سلسلة المسنّنات والاسطوانات لمعايرة 2460 G4/1 من خلال ورنيش plique-à-jour . توفّر هذه المعايرة ذاتية التدوير المميّزة عرض فريد حر اليدين للمؤشّرات. وتظهر نافذة العرض الأسطوانية بشكل ذكي من خلال فتحات حول إطار القرص، بين تقوسات تقاسيم ورنيش plique-à-jour .ويتمّ عرض وظائف الساعات، الدقائق، يوم الأسبوع والتاريخ من خلال أربع أسطوانات: اثنتان من النوع الزاحف واثنتان من النوع القافز. كما تظهر المعايرة المزخرفة وفقاً لأعلى معايير الصقل النهائي في صناعة الساعات بشكل ملحوظ من خلال ظهر العلبة الشفاف. أمّا الثقل المتأرجح المصنوع من الذهب، والمنقوش والمقبّب خصيصاً لهذه التشكيلة الجديدة فيجسّد الشكل الدائري لمنطاد الهواء الساخن.
خمسة رحلات جوية منقوشة في الذهب
علم، سحر، وأحلام: تعبّر تشكيلةMétiersd’ArtLes Aérostiers عن التجربة المفعمة بالحماس لخمس رحلات جوية تاريخية جرت في فرنسا، البلد الرائد في هذا المجال. ففي أواخر القرن الثامن عشر، سحرت هذه الانجازات المبهرة البلاط الملكي والجماهير بالقدر نفسه.
Métiers d’ArtLes Aérostiers – فرساي 1783 – يرتفع منطاد من تصميم إتيين دو مونغولفيي في الهواء للمرّة الأولى على الإطلاق. وعلى متن هذه “التجربة المنطاديّة” وُضع خروف، ديك، وبطّة. وكان سيشير بقاؤها على قيد الحياة إلى توفّر الأكسجين بمقدر كافٍ على ارتفاع معيّن. أمّا السلّة وحبالها الطافية المتضرّرة قليلاً إثر هبوطها والمنقوشة هنا في الذهب الأبيض فظاهرة بامتياز تحت المنطاد المترف من الذهب 5N .
Métiers d’ArtLes Aérostiers – باريس 1783 – تحليق الإنسان الأوّل في الهواء. فعلى متن منطاد آخر، صمّمه أيضاً إتيين دو مونغولفيي، ثمّة “مسافرون في الجو”، تم نحتهم بشكل مصغّر على القرص. وعلى خلفية من ورنيش plique-à-jour ، نقش المنطاد الأخّاذ باللونين الزهري والأبيض مع شموس، أبراج، أزهار الزنبق، أكاليل، شارات ونسر يبسط جناحيه.
Métiers d’ArtLes Aérostiers – باريس 1784 –تصوّر راكب المنطار بلانشارد نظاماً يحدّد مسار المنطاد. ويمكن هنا ملاحظة نظام الأجنحة المبدع المصمّم لهذا الغرض على القرص. وعلى الرغم من أنّ الهبوط جرى في مكان بعيد عن الموقع المحدّد أساساً، ألهمت هذه الرحلة مطوّر النظام وغير من ركّاب المناطيد للقيام بمحاولات أكثر نجاحاً.
Métiers d’ArtLes Aérostiers – بوردو 1784 –فرنسا كلّها تشارك في هذا الاستكشاف المذهل للسماوات. فهذه الرحلة التي جرت في بوردو مع ثلاثة مسافرين في السلة، تشهد على ما أصبح ظاهرة حقيقية في ذلك العصر. ومع نسخه بحذافيره على القرص، يعرض المنطاد باقة فاتنة من الأقمشة والزخرفات، ناهيك عن مشهد أسطوري.
Métiers d’ArtLes Aérostiers – بانيول 1785 –حضر هذه الرحلة عشرة آلاف شخص مصفّقين بكلّ حرارة. تبدو السلّة الأنيقة بالأبيض والأصفر وكأنّها تحلّق على ورنيش plique-à-jour بدرجات متعدّدة من اللون الأزرق.أمّا الجزء العلوي من المنطاد فملوّن بتقنية الطلي الكهربائي. وبعد مرور سبع سنوات على ذلك، استعمل قماش السلة لصنع ملابس للمتطوّعين الجمهوريين.
تمثّل تشكيلةMétiers d’ArtLes Aérostiers عدداً من الرحلات إلى قلب السماء، مجسّدةً حقبة أشعلتها روح الاستكشاف. وعبر نقشها بكلّ براعة من قبل الحرفيين المهرة في فاشرون كونستانتين، تُقدّم ساعات الرحلات الجويّة الخمس في إصدار محدود مرقّم من خمسة قطع.
المواصفات الفنية
Métiers d’Art Les Aérostiers
الأرقامالمرجعية للساعات 7610U/000G-B210 – – Métiers d’Art Les Aérostiers باريس 1783
7610U/000G-B2 43 – – Métiers d’Art Les Aérostiers باريس 1784
7610U/000G-B244 – – Métiers d’Art Les Aérostiers فرساي 1783
7610U/000G-B245 – – Métiers d’Art Les Aérostiers بانيول 1785
7610U/000G-B2 46 – – Métiers d’Art Les Aérostiers بوردو 1784
ساعات تحمل دمغة جنيف علامة الجودة والأصالة
المعايرة 2460 G4/1
من تطوير وصنع فاشرونكونستانتين
حركة ميكانيكية، ذاتية التدوير
قطرها 31مم (’’’4 /1 11 )، سماكتها6.05 مم
احتياطي طاقة يوازي حوالى40 ساعة تقريباً
4 هيرتز(28 , 800 ذبذبةفيالساعة (
237 جزءاً
27 حجراً
المؤشرات الساعات، الدقائق، يوم الأسبوع، والتاريخ في فتحات باللون الذاته للون الأسطوانة
الثواني الصغيرة
العلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً
قطرها 40 مم،سماكتها12.74 مم
ظهر علبةشفافمنكريستال الصفير
مقاومة للماء مختبرة على عمق 3 بار (حوالى 30 متراً)
القرص مناطيد منقوشة يدوياً من الذهب عيار 8 قيراطاً
سماوات من الورنيش plique-à-jour
الحزام جلد تمساح ميسيسبي باللون الأزرق/الأخضر/البني/الأزرق الداكن/البرغنديمع بطانة داخلية من جلد التمساح،مخاط يدوياً، إنجاز سرجي، حراشف مربعة كبيرة الحجم
الإبزيم إبزيم قابل للطي من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً
مصمم على شكل صليب مالطه نصفي ملمّع
إصدارات محدودة من خمسة ساعات مرقّمة لكلّ موديل

m2pack.biz