آخر الملفات التي تم التعامل معها:

آخر الملفات التي تم التعامل معها:

آخر الملفات التي تم التعامل معها
آخر الملفات التي تم التعامل معها

يظهر في أسفل شريط القوائم كما يوضح (شكل رقم 2-20) أمر يسمى Recent Documents، وباختيار هذا الأمر من القائمة تظهر قائهة بآخر ملفات تم التعامل معها، ولفتح أي من هذه الملفات قم بالنقر عليه في هذه القائمة، أو قم بالنقر فوقه بزر الماوس الأيمن واختر open.

 

قائمة آخر الملفات التي تم التعامل معها ( شكل رقم 2-20)

كما تظهر أيضًا قائمة بالملفات المفتوحة حاليًا في البرنامج كما يوضحها (شكل رقم 2-21)، ويمكنك إظهار هذه القائمة باختيار Open Documents من شريط القوائم، ويمكنك التحكم في الطريقة التي تظهر بها الملفات في قائمة الملفات تم التعامل معها، وذلك بالنقر على الأيقونة الموجودة على يمين قائمة الملفات التي تم التعامل معها، ومن القائمة المختصرة التي تظهر يمكنك اختيار الطريقة التي تظهر بها هذه الملفات في هذه القائمة، كما يمكنك اختيار ظهور الملفات في شكل أيقونات كبيرة، أو أيقونات صغيرة، أو أيقونات متوسطة.

التحكم في الطريقة التي تظهر بها الملفات في قائمة اخر ملفات تم التعامل معها (شكل رقم 2-21)

كما يمكنك أيضًا التحكم في عدد الملفات التي تظهر في قائمة آخر الملفات التي تم التعامل معها، وذلك عن طربق اختيار Options من قائمة Tools ليظهر بذلك مربع الخيارات، وفي مربع الخيارات أنقر فوق زر Open and Save، وفي حقل Number of Recentlsy الموجود في Menu Browser، قم بكتابة القيمة التي تمثل عدد تظهر في قائمة آخر الملفات التي تم التعامل معها، وفي هذا الحقل يمكنك كتابة قيمة تتراوح من 0 حتى 50 ملف.

وللاحتفاظ بأي ملف في قائمة أخر الملفات التي تم التعامل معها قم بالنقر فوق الزر الموجود بجوار الملف في القائمة، أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم الملف في القائمة و اختر Pin.

كما يمكنك أيضًا ترتيب الملفات في قائمة آخر الملفات التي تم التعامل معها على حسب تاريخ التعامل مع هذه الملفات، وذلك بالنقر فوق الركن الأيسر من القائمة واختيار Group By Date من القائمة المنسدلة التي تظهر كما يوضحها (شكل رقم 2-22)، أو يمكنك ترتيب هذه الملفات على حسب نوعها باختيار Group By type من القائمة.

اختيار الطريقة التي يتم بها ترتيب الملفات في القائمة ( شكل رقم 2 -22)

كما يمكنك أيضًا تفريغ قائمة آخر الملفات التي تم التعامل معها من كل الملفات الموجودة بها، وذلك بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق القائمة واختيار Clear Recend Documents List.

 

m2pack.biz