آي دبليو سي – شافهاوزن تطلق جائزة السينمائيين

آي دبليو سي – شافهاوزن تطلق جائزة السينمائيين

آي دبليو سي – شافهاوزن تطلق جائزة السينمائيين

في إطار تعزيز وتوسيع شراكتها مع “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، وبهدف دعم صانعي الأفلام الروائية الطويلة، من سينمائيي دول مجلس التعاون الخليجي، أعلنت شركة “آي دبليو سي – شافهاوزن” مصنّع الساعات الرسمي في المهرجان، عن إطلاق “جائزة السينمائيين”، التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي.
ويتأهّل العمل المُقدَّم لخوض المنافسة، ونيل جائزة “آي دبليو سي”، يجب أن يكون فيلماً روائياً طويلاً، وأن يكون في مرحلة التطوير، وأن يكون مخرج العمل السينمائي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بينما يمكن أن يكون مُنتج العمل من أي جنسية أخرى. ويُشترط أن يقدّم فريق العمل السينمائي ملفاً شاملاً يتضمّن مختصراً عن العمل، والمعالجة، والنص، وملاحظات المخرج، والميزانية المرصودة للإنتاج، ونماذج عن أعمال سابقة. للمزيد من المعلومات عن الجائزة، والشروط واللوائح المتعلقة بتقديم الطلبات، على الموقع الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي www.dubaifilmfest.com
وسوف يستمر استلام الأعمال المشاركة حتى 31 أغسطس 2012، عبر الموقع الرسمي لمهرجان دبي السينمائي الدولي www.dubaifilmfest.com حيث تقوم هيئة تحكيم مستقلة، بترشيح 3 مشاريع في شهر أكتوبر المقبل قبل أن تقوم شركة “آي دبليو سي” بتسليم الجائزة للمشروع الفائز في 10 ديسمبر 2012 أثناء مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع.
من المُنتظر أن تفسح هذه الجائزة المجال أمام المخرجين المحترفين والهواة من دول مجلس التعاون الخليجي، في كل من: دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، وسلطنة عُمان، ومملكة البحرين، للحصول على تمويل لدعم إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، حيث شهدت هذه الدول، في السنوات القليلة الماضية، طفرة نوعية في مجال صناعة السينما. وتعبّر هذه الجائزة عن عمق شغف والتزام شركة “آي دبليو سي”، على المدى الطويل، بدعم صناعة السينما والقائمين عليها.
في هذه المناسبة، قال جورج كيرن؛ الرئيس التنفيذي لشركة “آي دبليو سي – شافهاوزن: “لدينا شغف تجاه السينما، استمر معنا لسنوات طويلة. فكل مخرج سينمائي لديه قصة يرويها على شاشة السينما.
من جهته، قال عبد الحميد جمعة؛ رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: “تعد هذه الجائزة دليلاً آخر على نجاح المهرجان في ترسيخ مكانة صناعة السينما ضمن ثقافتنا المحلية، لأن الساحة السينمائية، في منطقة الخليج والعالم العربي، تشهد في كل عام إنجازات جديدة.

m2pack.biz