أبرز معالم أبوظبي العمرانية بنماذج ورقية

أبرز معالم أبوظبي العمرانية بنماذج ورقية

أبرز معالم أبوظبي العمرانية بنماذج ورقية

أعلن فندق “فيرمونت باب البحر” عن استضافته الفنانة البريطانية المرموقة، سو بلاكويل، ضمن برنامج “الفنان المقيم” في الفترة ما بين 28 إبريل حتى 11 مايو 2013. وستنطلق فعاليات برنامج “الفنان المقيم” بورشة عمل فنية ميدانية ستقام في بهو الفندق، ستقوم خلالها الفنانة بلاكويل على إعادة بناء وتجسيد أشهر المعالم العمرانية في العاصمة الإماراتية، وهي جامع الشيخ زايد الكبير، عبر تصميم نموذج ورقي فني متكامل له.
وستفتتح هذه الفعالية أبوابها أمام الجمهور والزوار والنزلاء الذين بإمكانهم متابعة جميع مراحل العمل المختلفة الخاصة بإعادة تجسيد الجامع، والتي ستجري في أستوديو أعد خصيصاً لهذا العمل ، حيث ستعمل بلاكويل من موقع رائع يطل على مشهد جامع الشيخ زايد الكبير الحقيقي، الذي يمتاز بتصميمه الفريد عالمياً، وفنون العمارة المغولية والمغربية، فضلاً عن التأثر الكبير والمباشر بأسلوب تصميم جامع بادشاهي في مدينة لاهور بالباكستان، ومسجد الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء بالمغرب.
ومن الجدير بالذكر أن العديد من الحرفيين المهرة، القادمين من إيطاليا وألمانيا وماليزيا والباكستان والمملكة المتحدة وغيرها من الدول، قد أسهموا في إنجاز هذه التحفة الثقافية والروحية، والتي ستعمل الفنانة بلاكويل على إعادة تجسيدها من خلال المتابعة التصويرية، وقطع الرسوم التوضيحية، واستعمال مختلف أنواع الورق للخروج بمجسم حجمه 50 سم × 75 سم.

m2pack.biz