أثاث معاصر بنكهة الأرديكو 2من اصل3

أثاث معاصر بنكهة الأرديكو 2من اصل3

أثاث معاصر بنكهة الأرديكو 2من اصل3

كما تدور معظم أعمالي من بعيد إلى فلك كما شاع ظهور ملامح إحيائية لطراز الأرديكو في ثمانينيات القرن
العشرين مع تجليات ما بعد الحداثة شتى مجالات الحياة عن طريق العديد من المصممين العالميين. ثم عاد الأرديكو
بشدة في تصميمات عالمية معاصرة والذي كان من شأنه قيام بعض الشركات الكبيرة بإعادة إنتاج القطع الفريدة
والشهيرة لأعظم مصميي   الأرديكو آنذاك، وسادت حالة من الولع لدى عشاق طراز الأرديكو  لإقتناء بعض القطع
الاصلية بأسعار باهظة لما تنطوي عليه من قيمة جمالية ومهارات حرفية وخامات ثمينة يصعب الحصول عليها اليوم
واهتم البحث بالتنقيب عن أهمية الدور الذي تلعبه ملامح هذا الطراز والتي جعلته يعود بشدة مرة أخرى رغم التقدم
التكنولوجي المذهل وأوجه الإختلاف الكبيرة بين حقبة الأرديكو ومجتمعاتنا المعاصرة. ويصعب تحديد السمات
الأساسية للأرديكو والذي يتشكل عن طريق حشد متنوع من التأثيرات المستمدة من مراجع عدة أهمها الأساليب التي
تختص بمجال التصوير وتجارب الرواد الأوائل في مطلع القرن العشرين كالتكعيبية والتركيبية الروسية والمستقبلية
الإيطالية.. الخ. ولم تقف إستلهامات   الأرديكو عن طريق التأثر بالأساليب السابقة فحسب، بل إهتمت أيضاً بالبحث في
منجم زاخر للزهور وأشكال السيدات الصغيرات.
ويصعب تحديد السمات الأساسية للأرديكو والذي يتشكل عن طريق حشد متنوع من التاثيرات المستمدة من مراجع
عدة أهمها الأساليب التي تختص بمجال التصوير وتجارب الرواد الأوائل في مطلع القرن العشرين كالتكعيبية
الروسية والمستقبلية الإيططالية.. الخ. ولم تقف إسلتهامات   الأرديكو عن طريق التأثر بالأساليب السابقة فحسب، بل
اهتمت أيضاً بالبحث في منجم زاهر للزهور وأشكال السيدات الصغيرات.
والأشكال الهندسية النابعة من عالم الأزياء ذو الذوق الرفيع حيث التراث المصري القديم والإبداعات الفطرية
الأفريقية والشرقية واساسيات   الأيرودينامي.
كما اهتم الحداثيون بمناقشة الموضوعات الجمالية التي ترقد خلف التكيف الكامل للإستخدام مع تحقيق جودة رفيعة
المستوى يغلب عليها طابع الإنتاج الكمي.
كما أعاد النظر مرة أخرى نحو مستقبل الفنون الزخرفية وبخاصة بعدما نشط المذهب الوظيفي Early
Functionalism خارج فرنسا

m2pack.biz