أجمل اماكن اذربيجان سياحة ننصح بزيارتها – السياحة في قوبا

أجمل اماكن اذربيجان سياحة ننصح بزيارتها – السياحة في قوبا..

أجمل اماكن اذربيجان سياحة ننصح بزيارتها - السياحة في قوبا..

توجد في شمال اذربيجان، وهي تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية العريقة التي تدل على مدى عظمة تاريخ المدينة، حيث يوجد فيها الكثير من المباني الأثرية والمعابد القديمة بالإضافة للمساجد ذات النقوش الإسلامية المبهرة والمعمار الضخم الرائع بالإضافة للحمامات القديمة التي لا تزال صامدة حتى اليوم، ومن المعروف عن قوما خصوبة الأرض وكثرة المسطحات الخضراء، وقيام سكانها بالعديد من الحرف اليدوية البسيطة.
من أهم معالم قوبا:تحتوي قوبا على أكثر من 134 معلم سياحي ومقبرة يرجع تاريخهم لما قبل القرن 16 الميلادي.
قم بزيارة متحف المجمع التذكاري والذي تم إنشائه سنة 2013 ميلادياَ، وذلك بعد العثور على موقع شهداء الحرب العالمية الأولى.
ستشعر بالكثير من الفخر أثناء استكشافك للمتحف التاريخي الموجود في قوبا والذي يوجد في قلعة عتيقة ويحتوي على الكثير من المعلومات التي ترجع للعصر البرونزي بالإضافة للمنسجوات المحلية العتيقة وستلاحظ كيف شاركت المرأة قديماً في الحياة المهنية.
من أشهر عوامل الجذب السياحي في قوبا شلالات أفوردزي التي توجد وسط الجبال ويحفها الغابات الخضراء الكثيرة الأشكال من كل جهة بشكل مريح للنفس ويدعو للاسترخاء.
تشتهر مدينة قوبا بصناعة السجاد اليدوي بشكل احترفي وفريد من نوعه، حيث ستجد العديد من المحلات التي تعرض وتبيع السجاد، كما تتيح لك بعض الأماكن رؤية كيف تتم عملية صناعة السجاد، وخطواتها المختلفة. حتماً ستشعر بكثير من المرح
التمتع بزيارة حديقة نزامي يعد من أفضل الأشياء التي يمكن عملها في قوبا حيث تحتوي الحديقة على أجمل الأشجار والمنحوتات كما يوجد فيها برج القلعة والعديد من التماثيل التي تحيي ذكرى أشهر شعراء المدينة.
من الآثار الإسلامية التي عليك زيارتها في قوبا مسجد جمعة والذي يعد من أقدم المساجد في اذربيجان حيث يرجع لسنة 1802 ميلادياً ويصل طول مأذنته لأكثر من 50 متر.
إذا كنت ترغب في نيل قسط من الراحة فلا تفوت زيارة الحمامات الرائعة التي ستجدها في المدينة والخدمة لديهم ممتازة.

m2pack.biz