أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول 2020 – 2. قصر دولما باتشه

أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول 2020 – 2. قصر دولما باتشه

أجمل اماكن ترفيهية في اسطنبول 2020 - 2. قصر دولما باتشه

يقع قصر دولمة في منطقة بشكتاش وهو من أقدم القصور في إسطنبول إذ يعود تاريخ بناءه إلى القرن التاسع عشر، وقد تم إنشاءه ليكون المركز الإداري للدولة العثمانية وقد استمر على هذا الحال حتى عام 1924م عندما ألغيت الخلافة العثمانية وقررت الحكومة وقتها نقل ملكية القصر إلى التراث الوطني لتركيا.
تصل مساحة هذا القصر إلى نحو 45000 متر مربع، ويتميز بتصميم غاية في الروعة والجمال والفخامة، ويحتوي على نحو 285 غرفة، كما يوجد بداخله العديد من القاعات التي يصل عددها إلى نحو 46 قاعة.
يمكنك الاستمتاع بواجهة القصر الخارجية عبر التجول فوق مضيق البوسفور، وعند الدخول إليه ستجد حديقة خلابة تحيط به التي تضم العديد من النوافير المائية والتماثيل المختلفة.
يتميز هذا القصر بفخامة الديكور في كل قاعة من قاعاته وغرفه، إلى جانب أنه يضم مجموعة من الثريات الكريستالية غاية في الجمال والتي تمنح للقصر فخامة وروعة من نوع أخر.
من أهم معالم القصر: متحف الساعات، مكتبة السلطان، إلى جانب برج الساعة.
تبدأ أوقات الزيارة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءاً ماعدا يوم الإثنين.
طريقة الوصول إلى القصر: يمكنك الذهاب إلى محطة السلطان أحمد ومن ثم ركوب الترام للوصول إلى محطة كباتاش، ومن ثم النزول من المحطة والسير قليلاً حتى تجد القصر في جهة اليمين مباشرةً بجانب الجامع، ولكن لكي لا تضل الطريق يجب أن أثناء السير أن يكون اتجاه البحر على يمينك.

m2pack.biz