أحجار الياقوت 3 – 3

أحجار الياقوت 3 - 3
أحجار الياقوت 3 – 3

أحجار الياقوت 3 – 3

فمن حيث فصول السنة، يمثل الياقوت فصل الصيف، نظرا لبريقه الأخاذ، الذي يذكر الفرد بالفواكه المتعددة، والأوراق ذات الألوان الزاهية، ثم الدفء أخيرا.

أما من حيث أيام الأسبوع، فإن الياقوت يرتبط بيوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي ينسب إلى كوكب المريخ (إله الحرب عند القدماء)، وذلك بالتالي يرتبط باللون الأحمر القاني، الذي يتمثل في القوة والدم.

وفي يوم الثلاثاء، يكون تأثير الياقوت سلبيا على من يتحلى به، سواء كان رجلا أم امرأة. فالرجل يمكن أن يصبح محاربا قويا جدا، والمرأة تصبح حقودة وعنيدة. وشهر يوليو، كان القدماء يعتبرونه شهر الياقوت، أو كما يسمونه (حجر الحياة)، الذي كان يمنح الشخص قوة خارقة.

وقد قيل إن بطرس الأكبر قيصر روسيا، الذي كان يكره المجوهرات، كان يستثني فقط هذا الحجر الكريم من كراهيته، وكان يعلق في قبضة يده حجرا من الياقوت، كلما كان مقدما على غزوة من غزواته الكبيرة.

الياقوت والمرأة:

يقال إن الياقوت يزيد من إظهار جمال وأناقة المرأة الجميلة، ولا يكتفي بذلك فقط، ولكن يقال أيضا أنه يضفي عليها نقاء، وصفاء روحيا.

وعندما يلبس الياقوت وحده، فإنه يناسب تماما السيدة السمراء، خاصة إذا ما كان قريبا من الوجه، كما في حالة الأقراط مثلا.

أما بالنسبة للمرأة الشقراء، فإن الياقوت الأفتح درجة، يكون أكثر تناسبا معها، خاصة إذا ما صاحبه بعض الماس.

وعادة ما يتم التحلي بأحجار الياقوت في المناسبات الخاصة، ومع الأزياء ذات الطابع الخاص، لأنه ليس من الأحجار التي يمكن بها تزيين الأزياء الصباحية مثلا.

وقطعة المجوهرات المطعمة بالياقوت، حتى ولو كانت صغيرة كالخاتم مثلا، لا تناسب الشابة الصغيرة، ولكن تتناسب تماما مع المرأة الناضجة.

m2pack.biz