أحياء الرياض قد تغرق لوجود 70 نقطة حرجة لتجمع مياه الأمطار

أحياء الرياض قد تغرق لوجود 70 نقطة حرجة لتجمع مياه الأمطار

أحياء الرياض قد تغرق لوجود 70 نقطة حرجة لتجمع مياه الأمطار

خوفاً من تكرار حالات الغرق التي حصلت في محافظة جدة بسبب تجمع مياه الأمطار في مدينة الرياض، تستعد أمانة الرياض لمواجهة موسم الأمطار هذه الأيام، وذلك من خلال تحديد نقاط تجمع المياه، حيث قال المهندس طارق القصبي رئيس مجلس بلدي مدينة الرياض: “إن أمانة الرياض وضعت خطة لموسم الأمطار”، وكشف عن وجود 70 نقطة تجمع لمياه الأمطار في العاصمة.
وبين أن المجلس البلدي اطلع على خطة الأمانة خلال الفترة الماضية، وكان هناك عدد من الملاحظات، ومنها: وجود 70 نقطة حرجة لتجمع مياه الأمطار يجب على أمانة العاصمة مباشرتها قبل هطول الأمطار، إضافة ل 20 نقطة في حي النسيم شرق العاصمة الرياض.
وأشار إلى أن المجلس البلدي حذر أمانة المنطقة قبل خمس سنوات من مشكلات السيول في ظل وجود عقبات مالية وفنية تحول دون إنجاز شبكات تصريف مياه الأمطار، لافتاً إلى أن عمل الأمانة لحل تلك المشكلات يسير بوتيرة بطيئة.
كما أنهت أمانة المنطقة استعداداتها لمواجهة موسم الأمطار هذه الأيام، إذ تم تجهيز أكثر من 200 فرقة ميدانية وعدد من الصهاريج الخاصة بشفط المياه و18 فريق عمل على رأس كل فريق رئيس بلدية فرعية يتابعون عمل الفرق على أرض الواقع في جميع الأحياء في مدينة الرياض.
الجدير بالذكر، توقعت رئاسة الأرصاد هطول أمطار غزيرة على منطقة الرياض ابتداء من اليوم، ويحتمل استمرارها حتى الخميس المقبل.

m2pack.biz