أخبار المحافظات

 

أخبار المحافظات
أخبار المحافظات

القاهرة

افتتاح المنطقة الصناعية الجديدة للداخلية بطريق القاهرة –السويس الصحراواى التى تستوعب عدد 1700 عامل من المدنيين ذوى الخبرات المهنية المطلوبة من التخصصات المختلفة

 

6 اكتوبر

 

وافقت وزارة البيئة على تنفيذ مشروع المجمع الصناعي للمطورين الصناعيين بمساحة 1.5 مليون متر مربع، والذي يقع بمنطقة التوسعات الشمالية للمنطقة الصناعية، كما انتهت وزارة الإسكان من لتقييم الفني لتأهيل التحالفات المتقدمة لمشروع تمويل وإنشاء وتشكيل محطة الصرف الصحي بمدينة السادس من اكتوبر، وقد تم قبول 10 تحالفات مصرية وعربية وعالمية من المتقدمين وعددها 13، وسيتم طرح كراسة الشروط والمواصفات لاختيار الأفضل في نهاية هذا العام.

بحث المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة مع وفد من رجال الأعمال الأتراك إنشاء منطقة صناعية تركية في مصر على مساحة مليوني متر مربع مخصصة لصناعة الملابس والمنسوجات والزجاج وتبلغ إجمالي استثماراتها 4 مليارات دولار وقال إن إنشاء المنطقة الصناعية التركية يأتي في إطار خطة الوزارة لإنشاء 10 مناطق صناعية متخصصة مصرية وأجنبية على مساحة 20 مليون متر مربع وسيتم توزيع هذه المناطق على مدن برج العرب والعاشر من رمضان والسادات والسادس من أكتوبر.

اعتماد 42 مليون جنيه و 700 الف جنيه لتنفيذ خطة الرصف المقترحة داخل نطاق المحافظة لجميع الطرق الاقليمية و الداخلية بالمدن و المراكز لربطها بالمحافظات المجاورة و سيتم طرح الاعمال فى مناقصات عامة خلال الفترة المقبلة .

 

حلوان

عرض من احدي اكبر المجموعات الاستثمارية فى دولة الكويت و الشرق الاوسط لتجارة التجزئة لمحافظة حلوان لإقامة اكبر مركز تجاري عالمي يتضمن انشاء مجموعة من المولات العالمية على مساحة 500 فدان بتكلفة استثمارية 10 مليارات دولار .

افتتاح حديقة طوكيو بعد أعمال التطوير التي نفذتها حكومة طوكيو فى الحديثة التي اطلق عليها اسمها بتكلفة 60 مليون ين ياباني لدعم الصداقة بين مصر و اليابان .

 

الدقهلية

بلغت استثمارات المنطقة الصناعية بجمصه حوالي 4.5 مليار جنيه و بلغ عدد المصانع المنتجه حاليا الي 108 مصنه وفرت اكثر من 16 الف فرصة عمل للمواطنين .

 

اسوان

تم تخصيص مساحة 37000 فدان لاقامة اول منتجع طبى عالمى بمصر والشرق الاوسط بهدف تقديم الخدمات على احدث مستوى علمى للمواطنين المصريين

افتتاح ووضع حجر أساس 78 مشروعاً جديداً باستثمارات مليار و250 مليون جنيه، بالإضافة إلى وضع خريطة استثمارية شاملة للإستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والسكني تتضمن تخصيص مساحة 1400 فدان لتنفيذ مشروعات جديدة عن طريق المستثمرين ورجال الأعمال.

 

اسيوط

بدء الانتاج الفعلى ل130 مصنعا وذلك بتكلفة استثمارية قدرها 40 مليون جنية كما تبنت المحافظة 250 برنامجا للتنمية الصناعية تحقق دفعة صناعية تكنولوجية قوية بالاضافة الى تنفيذ اضخم قناطر على النيل بتكلفة 3 مليارات جنيه تخدم 22 مليون فدان من بنى سويف حتى اسيوط .

 

الاقصر

دراسة العروض المقدمة من شركة امارتية لإنشاء خط سكك حديدية بين الاقصر و الغردقة باستخدام القطار السريع بسرعة 300 ك / ساعة بتكلفة مليار دولار و يخدم الحركة السياحية بين مدينتي الاقصر و الغردقة .

بالتعاون مع وزارة البيئة إقامة مصنع لإنتاج الوقود الحيوي الصديق للبيئة والذي سيتيح وقود للطائرات من نبات الجاتروفا.

إنشاء أول مطار للبالون الطائر مجهز بكل العناصر الفنية التي تجعله يعمل و تتوافر فيه كافة عناصر الامان و بشكل علمي و به برج للمراقبة و محطة اوتوماتيكية للارصاد و عربات الاسعاف و المطافي و ذلك على مساحة 20 فدان بمنطقة البر الغربي .

 

البحر الاحمر

خطة جديدة تتكلف 75 مليون جنيه لتطوير شوارع الغردقة للارتقاء بالمنتج السياحى بما يواكب المنافسة العالمية لصناعة السياحة .

 

بنى سويف

وقعت جامعة النهضة اتفاقية تعاون علمى مع جامعة تكساس دالاس بالولايات المتحدة الامريكية يتيح لطلاب الصعيد استكمال برامج التعليم لدرجة البكالوريوس و الدراسات العليا بجامعة تكساس .

مناقشة التفاصيل النهائية للمشروع المقدم من شركة سامسونج لصناعة البرمجيات والأجهزة الإليكترونية والتي ترغب في إقامة أكبر منطقة صناعية لها بالشرق الأوسط، في كون أبو راضي الصناعية ببني سويف باعتبارها الأنسب من كل المناطق التي تم معاينتها في مصر.

حيث أن المشروع الذي سيتكلف إنشاؤه مليارا و500مليون جنيه يقدم ألفا وخمسائة فرصة عمل باستثمارات مبدئية تتجاوز الأربعمائة مليون جنيه ويوجه إنتاجه من التليفزيونات وشاشات العرض (Icd) وأجهزة الحاسبات للسوق المحلي والعالمي.

 

قنا

استثمارات سعودية لتاسيس مصنع للاسمنت فى شمال المحافظة حيث تتمتع المحافظة بالعديد من الثروات و منها الطفلة التي تقوم عليها صناعة الاسمنت كما اعلن المحافظ بدء تدريب الكوارد لاعداد خطة خمسية للمواد المائية تمتد من 2012 و حتي 2017 لتعمل على تحقيق الاهداف القومية .

 

كفر الشيخ

تخصيص 40 فدان لانشاء اول جامعة خاصة على الطريق الدولى السياحى بالبرلس تضم 13 كلية جامعية .

 

الفيوم

إنشاء حارة ثالثة لطريق القاهرة الفيوم بتكلفة 70 مليون جنيه من منطقة الرماية بالجيزة الي محطة الرسوم على طريق الفيوم بطول 45 كم و يستوعب الطريق 5000 سيارة فى الساعة .

 

الاسماعيليه

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بالمحافظة على إقامة 60 مشروعاً جديداً منها 55 مشروعاً بالمنطقة الصناعية بأبو خليفة، و5 مشروعات بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة استثمارية قدرها ملياران و206 ملايين جنيه، ورأس مال قدره 94 مليون جنيه.

 

m2pack.biz