أخطاء صباحية تفسد يومك «لا تنهض فاجأة من الفراش»

أخطاء صباحية تفسد يومك.. «لا تنهض فاجأة من الفراش»

أخطاء صباحية تفسد يومك.. «لا تنهض فاجأة من الفراش»

أثبتت الدراسات أن مرحلة الاستيقاظ قد تشكل مصير مزاجك وانفعالاتك ونشاطك خلال اليوم، وأن هناك العديد من الأخطاء التي يقوم بها الفرد خلال مرحلة الاستيقاظ لا يدرك أخطارها،سنعرض لكم فيما يلي بعض تلك الأخطاء التي عليك تجنبها ليوم أفضل.
لا تضغط على زر الغفوة بمنبهك
يقول متخصصون النوم أن الضغط على زر الغفوة بعد أن تستيقظ لأول مرة ليست فكرة جيدة، فإنك كل مرة تقوم بالاستيقاظ تضغط على زر الغفوة وتعود للنوم فإنك تدخل دورة نوم جديدة ولن تستطيع المقاومة وستضغط من جديد، وإن قمت بالمقاومة ستكون متعب وكسول للغاية.
لا تنهض مرة واحدة فور استيقاظك
عندما تستيقظ، وتمدد ساقيك وذراعيك، في حين أنك لا تزال ترقد في السرير، فأنك ذلك يزيد من معدلات الثقة والسعادة التي ستكون عليها خلال يومك، على عكس الذين ينهضون فور استيقاظهم فمعدلات التعاسة تكون هي المسيطرة على اليوم.
لا تتفقد بريدك الإلكتروني فور استيقاظك
فحص رسائل البريد الإلكتروني فور استيقاظك يصرف عنك الكثير من الأمور والنشاطات الأخرى الهامة لجسدك التي يمكن فعلها خلال الاستيقاظ، بالإضافة إلى أن البريد الإلكتروني قد يحتوي العديد من الأخبار السيئة التي قد تتحملها بعد ساعة من استيقاظك ولكن فور استيقاظك سيكون التأثير أكبر.
ترك سريرك بدون ترتيب
على الرغم من أن الكثير قد لا يصدقون ذلك الأمر، ولكن ترك السرير الخاص بك مرتب من عدمه يرتبط مع الكمية الإنتاجية لبقية اليوم، فإذا قمت بترتيب سريرك فإن ذلك يحفزك على الإنتاج أكثر أما إذا لم تقم فإنك ستكون كسولًا للغاية.
تجنب شرب القهوة
إذا كنت واحداً من هؤلاء الأشخاص الذي يشربون فنجاناً من القهوة في الصباح فور الاستيقاظ، فقد حان الوقت لإعادة النظر في هذه العادة.
فمن أجسامناتنتج كميات كبيرة من الهرمون الذي ينظم الطاقة تسمى الكورتيزول بين الساعة الثامنة إلى التاسعة صباحًا، فإذا كنت تشرب القهوة قبل الساعة09:30، فإن جسمك سوف يخفض إنتاج هرمون الكورتيزول وسيكون لديك كمية أقل من الطاقة.
لا تستيقظ في الظلام
إن الساعة الداخلية داخل أجسادنا حساسة للضوء والظلام، فإذا كنت تستيقظ في ضوء منخفض، يختلط على دماغك الأمر تجعلك تشعر بالنعاس، لذلك عليك فتح الستائر فور الاستيقاظ لدخول نور الصباح أو إضاءة الأنوار إذا كنت تستيقظ خلال المساء لإعطاء دفعة لجسدك للنشاط.

m2pack.biz