أدوات التحفيز

فقره2
فقره2

2من اصل3

7- اقرأ الكتب: قراءة الكتب يحفزالذهن وينشطه وبالتالييدفعه إلى انجاز الأعمال في وقت أسرع. ولا نقصد هنا كتب التنمية البشرية وإدارة الذات فقط بل أيكتب تحتوى على أفكار جديدة تساعد على التفكير أو تعلم الأشياء الجديدة. فتعلم أشياء جديدة يجعل ذهنك في حالة عمل وبالتالي سيستغرق ذهنك وقتاً اقل في ا نجاز أعمال أكثر.

8- طرح الأسئلة: إذا استصعب أمراً فاسأل الآخرين وتعرف علىتجاربهم في حل المشكلات المشابهة. هذه الإجابات ستدفعك للأمام حتماً فأنت تختصر الطريق وتتجنب الوقوع في المزيد من الأخطاء من خلال هذه الإجابات.

9- طور أدواتك: أحيانا تمثل الأدوات التينستخدمها لانجاز عمل ما عائقاًيحول دون انجازه.فالأدواتضعيفة الأداء لا يمكن أن تساعد في انجاز العمل بالسرعة والجودة المطلوبة. إذا كنت تستعمل الماكينات لانجاز أعمالك قم بمراجعة مستويات الأداء الخاصة بهذه الماكينات مع الماكينات الأخرى المشابهة. وإذا كنت تستخدم برامج أوتطبيقات عليك أن تتأكد من مطابقة لمستويات أداء البرامج التييستخدمها أشخاص أخررن.

10- ضع المشكلات في حجمها الحقيقي: من أهم المشكلات التي تهدد الإنجاز وتقضي عليه التفكير في المشكلات الصغيرة على أنها مشكلات كبيرة لذلك يجب عليك عندما تصادف أي مشكلة أن تحدد بدقة حجم المشكلة والنتائج المترتبة عليها. لأن المبالغة في تقدير حجم المشكلة سيدفعك إلى العزوف عن العمل والتوقف عنه تماماً.

11- اختر لنفسك شعاراً: الإنسان الناجح غالباً ما يختارشعار أو قول مأثوريردده دائماً. فهذا الشعاريدفعنا دائماً إلى الأمام. ويجعلك مستعد لبذل المزيد من الجهد. ومن أهم الشعارات التي يستخدمها البعض في انجاز أعمالهم “أنجزها الآن” أو الحديث النبوي الشريف “لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد” وغيرها الكثير وهناك إصدارسابق قمنا بنشره يحتوى عدد كبير من الأقوال المأثورة التي تحفزعلى انجاز العمل تجده على الرابط التالي:

http://www.hrdiscussion.com/hr63164.html

m2pack.biz