أريد أن أتعلم الرسم بطريقة سهلة

أريد أن أتعلم الرسم بطريقة سهلة

أريد أن أتعلم الرسم بطريقة سهلة

يعد الرسم من أهم الفنون التشكيلية على الإطلاق، والتي من خلالها يمكن التعبير عن الكثير من الأشياء التي يمكن قولها، وقد تحمل صورة واحدة العديد من الأشياء في ذات الوقت أو تعطي صورة عن تعدد المشاعر في الشخصية، أو أن تحمل في طياتها العديد من التعابير في آن واحد، كما يمكنها أن تكون أداة لتخليد الحدث أو الموقف، أو أن تكون وسيلة لتحريك الرأي العام أو التعبير عن مشاعر أمة بأكملها.
وهناك العديد من طرق الرسم والتشكيل الخاصة بالرسم والتي يختلف أسلوب الرسم فيها من طريقة إلى أخرى، فهناك الرسم بالرصاص والرسم بالفحم والرسم بالألوان المائية أو الزيتية، وهناك الرسم بألوان الخشب، كما أن هناك فنون رسم خاصة كالرسم على الجدران أو الأرضيات والرسم على الماء، أو الرسم باستخدام علب الرش البسيطة والتي بواسطتها تُنجز لوحة عالية الحرفية من خلال رصف طبقات من الألوان فوق بعضها البعض لتشكيل رسمات خاصة بمجسمات أو مناظر طبيعية.
وهناك العديد من النصائح التي يجب الأخذ بها عند التفكير في تعلم الرسم ومن أهم هذه النصائح ما يلي:
1) وجود الحد الأدنى من الاهتمام للمتعلم.
عند التفكير في تعلم شيء من الصفر لا بد من وجود الاهتمام المستمر الذي يقود إلى الشغف، فعندما تكون مولعًا بأمر ما فإنك ستحاول أن تصل إليه وأن تحصل عليه بكل الوسائل الممكنة، أو قد يقودك ذلك إلى إيجاد حلول إبداعية وابتكار طرق جديدة.
2) كثرة الإطلاع على الأعمال
يمكن أن تسبق عملية الرسم الاطلاع على تجارب الرسم الخلاقة، والتعرف على اللوحات التاريخية التي خلدها التاريخ، ومعرفة راسمي هذه اللوحات، والتعرف على ما جعل من هذه اللوحات لوحات فخمة، وأسرارها التقنية والفنية.
3) القراءة عن الرسم
يعتبر الكتاب المصدر الأول للمعلومة التي يمكن من خلالها تعلم كل ما هو مفيد ولا يقتصر هذا الأمر على الأمور النظرية، بل يساعد على فهم الواقع العملي وتسهيل تطبيقه، وهناك العديد من الكتب التي تتناول فن الرسم من الناحية النظرية وتعرّف بفنون الرسم وأصوله الخاصة التي تجعل العمل الفني أكثر نضجًا، كما تساعد هذه الكتب على معرفة قواعد الرسم وأصوله الخاصة والأدوات التي يمكن من خلالها إنتاج العمل الفني المميز.
4) محاول التطبيق
وهي الخطوة العملية التي يجب اتخاذها في مجال الرسم، ويجب تجاهل الأعمال الأولى التي يتم إنجازها مع الاحتفاظ بها من أجل التطوير عليها، لأن ذلك يزيد من كمية النضج الفني التي يمر بها العديد من الناس في المراحل البدائية لمشاريعهم الخاصة أو لبنياهم التحتية.
5) متابعة الفيديوهات
حيث إن هناك العديد من الفيديوهات الخاصة التي تتناول موضوع الرسم وكيفيته بالخطوات وهناك العديد من المقاطع الخاصة التي تظهر طريقة رسم رسمة معينة من الصفر إلى الصيغة النهائية..
—————

m2pack.biz