أزياء لربيع وصيف 1975

أزياء لربيع وصيف 1975
أزياء لربيع وصيف 1975

أزياء لربيع وصيف 1975

فستان من الموسلين الحرير فتحة الصدر عميقة يضمها شريط وعقدة ( فيونكه ) عند الصدر وحردة الأكتاف عميقة تكشف الذراع.

فستان من الحرسية الحرير البيج، الصدر درابيهكروازيه والأكمام متسعة من الدانتيه المتماسكة من نفس لون قماش الفستان

تبدأ بيوت الأزياء العالمية في تقديم مبتكراتها للربيع والصيف في وقت مبكر، وقبل انتهاء موسم الشتاء، بحيث يمكن تنفيذ الأزياء والخطوط الجديدة والاستعداد للموسم قبل بدايته..

ولربيع وصيف 1975 قدم عدد كبير من بيوت الأزياء عروضه، وقد وضح من هذه العروض أنه ليس هناك تغير كبير في خطوط الأزياء، عما كانت عليه في الموسم السابق، وخلال عام 1974:

الطول:كما كان في الموسم السابق يتوقف على ساعة النهار وعلى نوع الفستان..، والمناسبة التي يرتدى فيها.، فالفستان القصير الذى يقف تحت الركبة مباشرة للصباح وللأزياء العملية.، والطويل نوعا الذى يصل إلى منتصف الساق لملابس بعد الظهر والزيارات ولحفلات الاستقبال المبكرة.، والفستان الطويل للمساء والسهرة وحفلات الزفاف.

الأقمشة:

استخدمت الأقمشة القطنية المرنة للصباح مثل ” الفوال ” القطن و” الموسلين ” القطن

واستخدمت الأقمشة الحريرية الرفيعة والمرنة أيضا لبعد الظهر مثل الشيفون والحرير الطبيعي والكريب والجرسيه والأورجانزا..

الألوان:

برزت في أزياء الصيف الألوان الهادئة، إلى جانب ألوان أخرى زاهية، توحى بالمرح،وبصفة خاصة في عدد من فساتين السهرة للشابات صنعت من “الأورجانزا” ذات النقوش والرسوم الجديدة.

الخط العام:

كالعادة في كل موسم نجد خطين مختلفين أحدهما كلاسيكي، حيث الوسط محدد في مكانه الطبيعي والفستان، يكون قريب من الجسم ويتبع نسبه الطبيعية.، والخط الثاني يبرز الاتجاه الجديد للموسم، وهذا الاتجاه الجديد لموسم ربيع وصيف 1975 نجد فيه الزى يبدأ بالاتساع من الأكتاف وحتى الذيل

m2pack.biz