أشكال التنمر الإلكتروني على الأطفال

أشكال التنمر الإلكتروني على الأطفال

أشكال التنمر الإلكتروني على الأطفال

المضايقة: مثل إرسال رسائل متكررة مهينة أو مؤذية أو رسائل تهديد، أو عن طريق التعليقات المسيئة على الصور والمنشورات بغرض إلحاق الأذى بأحد الأطفال، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق حسابات مزيفة تُستخدم لهذا الغرض فقط.
الإقصاء والتهميش: يقوم مجموعة من الأطفال بإقصاء طفل خارج الجروبات أو مجموعات الدردشة المغلقة عن عمد، أو تهميشه داخل هذه المجموعات، وإرسال رسائل جماعية واضحة عن سبب إقصائهم له.
التهديد والابتزاز: يهدد أحد الأشخاص الطفل الضحية بفضح معلومات عنه لا يرغب في أن يعرفها الآخرون، أو يهدده بنشر صور له غير لائقة سواء كانت حقيقية أو مفبركة بغرض ابتزازه والتلاعب به للرضوخ لرغباته، وقد تكون التهديدات أكثر جدية، كأن يحصل الضحية على تهديد بالإيذاء له ولأفراد عائلته.
انتحال الشخصية: سواء عن طريق سرقة حساب الضحية على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وإرسال رسائل مسيئة من خلاله، أو التلاعب بمعلومات الضحية الموجودة به، أو من خلال انتحال شخصية الضحية وإنشاء حساب وهمي باستخدام المعلومات الشخصية له بغرض تشويه سمعته والإساءة له.
تشويه السمعة: يقوم المتنمر بإفشاء أسرار الضحية أو معلومات وصور مزيفة عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال المنشورات العامة أو الرسائل الجماعية، بهدف السخرية منه وإهانته وإفساد سمعته.

m2pack.biz