أضرار التعامل مع الشخص النمام

أضرار التعامل مع الشخص النمام

أضرار التعامل مع الشخص النمام

لك فائدة سابقة أضرار جسيمة قد لا تلاحظها إلا بعد فوات الأوان. فقد يعرفك النمام على من تود أن تعرفه، ولكنه قد يعطيك معلومات خاطئة جدًا. أن تعطي أذنك لشخص يأتي بمعلومات من فم أشخاص آخرين، وفي كثرة التنقل سيتم إضافة أو حذف معلومات قيمة بالتدريج، لتصلك في الأخير صورة مشوهة وغير حقيقة عن الشخص الأخر. هذا ليس عيبًا في البشر بل هي طبيعية وفطرة وذاكرة خداعة. قد تظن في الآخرين شرًا وهم لا يستحقون ذلك منك إذ يكنون لك الخير والمحبة فقط. وقد توقف تعاملك مع شخص كان ليكون صديق جيد ووفي، لمجرد أنك سمعت عنه كلامًا لا يليق وهو غير صحيح. تشويه السمعة من أهم مخاطر الشخص النمام، وفي مجتمعنا العربي، السمعة شرف للفرد فيه.
قد يكون الشخص النمام ممتع للجلوس والحديث معه، ولكنه في نفس الوقت سيجعل أذنك سلة قمامة. أنت تسمح له بأن يضع في رأسك أفكار وأحاديث كثيرة لا تليق بشخص راقي ومتحضر، أنت بذلك تنافي المبادئ السليمة للأخلاق. ليس عليك أنت تلعب تلك اللعبة القذرة التي تلعبها مؤسسات أمريكا في ابتزاز الآخرين، الأمر أبسط من أن يتسخ عقلك وتتسخ يداك. أما الضرر الأكبر من كل ذلك، هو أنك ستتحول بالتأكيد إلى شخص نمام مثله. بدون أن تشعر ستجد نفسك تنجذب لفكرة نقل الأقاويل، وقد تظن وأنت تفعل ذلك أنك تفعل خيرًا فمن أمامك. عادة النميمة عادة قوة وتتحكم في الإنسان بسرعة ولا يتخلص منها ببساطة، فحاول أن تبعد نفيك عن اكتسابها.
التقرب من الشخص النمام سيجعلك مثله بالتأكيد، لأن الصديق يتطبع بطباع صديقه، والطباع السيئة أسهل في التنقل والاكتساب. كما أن كثرة الجلوس والحديث معه ستجعل لسانك يذل بالتأكيد لتحكي له عن أسرار أُتُمنت عليها من قبل شخص أخر، وبذلك فأنت تخون من باح بسره لك ووثق فيك. كما ستحكي أنت بالتأكيد في يومًا ما عن أسرارك، لتصير قصة ضمن قصص الشخص النمام، تتناقل على كل لسان.
كيف تتجنب مصائب الشخص النمام؟

m2pack.biz