أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

أطعمة تمنح الدفء خلال فصل الشتاء

يرغب الجميع في الشعور بالدفء خلال فصل الشتاء، بحيث يحاول الجميع البقاء في المنازل قدر المستطاع، إضافة إلى وجود المطافئ، و الملابس، هنالك أيضا العديد من الأطعمة التي تساعد في الشعور بالدفء، و من بعض هذه الأطعمة:
زيادة كمية الدهون
يشعر معظم الأشخاص بعدم دفي اليدين، و القدمين، خلال فصل الشتاء، و ذلك بسب أن دهون أصابع القدمين، أقل مقارنة مع بقية أعضاء الجسم، لذا عند الرغبة في البقاء دافئا خلال الشتاء يفضل زيادة نسبة الدهون في الجسم، و يمكن ذلك من خلال تناول، اللحوم، و يجب تناولها بوفرة خلال فصل الشتاء، و موسم العطلات.
تناول الأطعمة النشوية
تساعد الأطعمة النشوية في البقاء دافئا خلال أشهر الشتاء، كالبطاطا، و الأرز البني، فهي تحتوى على الكثير من النشويات التي تمنح الدفء.
الحساء الساخن مع الخضروات و الدجاج
تعتبر شوربة الحساء الساخن المليئة بالخضروات، و الإعشاب، و الدجاج ، الغذاء المثالي خلال فصل الشتاء، فهي تساعد في منح الجسم طاقة كبيرة من الدف، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين، و الألياف بحيث تأخذ وقتها في الهضم، و بالتالي بقاء الجسم ادفأ لوقت أطول.
الخضار والحبوب الكاملة
الخضروات كالملفوف ، و السبانخ، و الحبوب الكاملة كالقمح، و الشوفان، و الشعير، تعتبر من أكثر الأطعمة التي تمنح الدفْ، و يفضل تناولها على الفطور لكي تمنح دفعة من الطاقة التي نحتاجها للقيام بالإعمال اليومية.

m2pack.biz