أعراض اضطراب النشاط الزائد

أعراض اضطراب النشاط الزائد

أعراض اضطراب النشاط الزائد
أعراض اضطراب النشاط الزائد

تظهر أعراض الاضطراب على الطفل ذو النشاط الزائد منذ سن مبكرة ومن الممكن في سن السابعة كما أنه من الممكن أن تبدأ في الظهور في مرحلة الرضاعة، ويصاب الأطفال باضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة الذي ينجم عنه النشاط الزائد وقله الانتباه وكثرة الحركة ويمكننا رؤية ذلك بوضح لدي الطفل حينما نريد منه القيام بعمل يحتاج إلى تركيز سوف تجده أنه يجد صعوبة كبيره في فهم الأمور ومحاولة الربط بين الأحداث، مشتت وتائه، ومن الأعراض العامة نجد:
علاقاته بالآخرين سواء البالغين أو الأطفال أمثاله دائما بها مشاكل.
يظهر قلة الانتباه لديه في كل شؤونه الحياتية ولا يستطيع إتمام عمل بسهوله ويرتكب الكثير من الأخطاء.
لا يستطيع اتباع التعليمات وليس لديه القدرة على عمل الواجبات المدرسية بمفرده وإذا وجهته لعمل شيء ما لا يركز في تفاصيل ما تقول وفي الغالب يقوم بعمل أشياء أخرى فيظهر الطفل لك وكأنه غير منصت لما تقول.
في الغالب يميل الطفل المصاب باضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة إلى إضاعة أدواته وأغراضه مثل اللعب والأقلام وأدوات الدراسة المختلفة.
يتحرك بعصبيه ويغضب سريعا ومن السهل إلهاءه ويميل إلى نسيان الأمور سريعا.
لا يستطيع أن يجلس في مكان واحد لفترة طويله فهو يصاب بالملل سريعا وهذا ما يحدث في الفصل المدرسي حيث يجد صعوبة في الالتزام بالجلوس في مكان محدد.
يتحدث بشكل مفرط وسريع ولا يتوقف حتى أنه ربما يجيب على تساءلت قبل أن تنتهي من طرحها لأنه لا يستطيع سماعك للنهاية ويتحرك كثيرا.
يكره النظام والمهام المعدة سلفا ولا يهتم بسياسية الدور والانتظار.
ربما يعاني الطفل من عرض من الأعراض السابقة وربما يعاني من أكثر من عرض ولكن للتفرقة بين ما أن كانت شقاوة أطفال طبيعية أو كان الطفل ذو النشاط الزائد يعاني من اضطراب نفسي هو تكرار هذه الأعراض لمده سته شهور وثباتها.

m2pack.biz