أعلن وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أن دولة الإمارات تسعى إلى أن تبلغ مساهمة قطاعات غير نفطية في الاقتصاد الوطني بنسبة 80 بالمئة بحلول العام 2021

أعلن وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، أن دولة الإمارات تسعى إلى أن تبلغ مساهمة قطاعات غير نفطية في الاقتصاد الوطني بنسبة 80 بالمئة بحلول العام 2021.

الإمارات تسعى لرفع نسبة القطاعات غير النفطية في اقتصادها إلى 80 %

أبو ظبي- سبوتنيك. وقال المنصوري في كلمة ألقاها اليوم الأحد أمام المستثمرين ومشاركين روس وإماراتيين في منتدى رجال الأعمال الروس والإماراتيين في أبوظبي، “في ظل محددات رؤية الإمارات لعام 2021 لبناء اقتصاد تنافسي عالمي متنوع… ارتفعت مساهمة قطاعات غير نفطية للناتج المحلي في الدولة إلى أكثر من 70 بالمئة.
وأضاف نسعى إلى رفع مساهمة قطاعات غير نفطية إلى 80 بالمئة بحلول علم 2021، مع التركيز على المعرفة تكنولوجية والبحث العلمي والابتكار.
وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع روسيا ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.
هذا تشهد أبوظبي هذه الأيام انعقاد الدورة السابعة من اللجنة الروسية — الإماراتية الحكومية المشتركة للتعاون العلمي والتقني والاقتصادي، بالإضافة إلى منتدى رجال الأعمال الروسي — الإماراتي.
هذا وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، أعلن اليوم أن حجم التبادل التجاري الثنائي بين البلدين سجل نموا خلال 9 أشهر أولى من العام الحالي بنسبة 5.7 بالمائة.

m2pack.biz