أعمال الخرسانة ( ج 2) فقرة 1 من 5

أعمال الخرسانة ( ج 2) فقرة 1 من 5

أعمال الخرسانة ( ج 2) فقرة 1 من 5

شدات معدنية

الشدات المعدنية من طراز SCAFFALD تعتبر من أبسط الشدات المعدنية حيث انها تعتمد علي قوائم حديدية قابلة للانزلاق داخل بعضها البعض وتثبت علي المنسوب المطلوب التثبيت علية. وهذه القوائم تقوم مقام العروق الخشبية في الشدة الخشبية ، وتوجد وحدات من القوائم الحديدية تثبت بشكل مائل لتعمل مكان النهايز الخشبية.

المواصفة: قوائم من مواسير حديدية لاتقل عن 2 بوصة في القطر وسمك لحمية لايقل عن 5،2مم بها ثقوب لتثبيت أقرب ارتفاع مناسب بواسطة مسامير من الصلب قطر 21مم بحسب ارتفاع السقف ، ويمكن استخدامها كقوائم علي مسافات 1 ، 2 متر في الاتجاهين ويعتمد ذلك علي مقدار الأحمال الموجودة في السقف أثناء الصب. وتوضع الكمرات أعلي القوائم حسب التصميم للشدة… وفي حالات الارتفاعات الكبيرة يجب استخدام الكمرات الحديدية.

الفحص الموقعي:

1- يجب الحرص في استعمال القوائم الحديدية حرصا علي حياة العاملين.

2- يجب الاعتناء بتركيب مسامير التثبيت والشكالات والنهايز لتثبيت القوائم.

3- يجب اتباع تعليمات الشركة المنتجة.

توصيات تنفيذية :

1- التأكد من حركة الأجزاء المنزلقة في المواسير.

2- التأكد من وجود مسامير التثبيت والمجانس.

3- التأكد من رؤوس القوائم والكمرات الحدية ومطابقة عرض الكمرات مع الرؤوس.

المواصفات القياسية :

الكود العربي للسقالات والشدات

بعض الشركات المنتجة : أكرو مصر

شدات معدنية (شدات أحادية الجانب)

المعدنية من طراز الشدات أحادية الجانب وهي تستخدم في أعمال التكسيات من جانب واحد وبدون سقف ، وتتكون من وحدات من الصاج المثبت علي قطاعات حديدية تختلف حسب طول وارتفاع الوحدة ويتم تجميع هذه الوحدات علي زوايا حديدية سهلة الفك والتركيب وتثبت الزوايا علي الأرض لتحتفظ بعمودية الوحدات ، وتثبت بوحدات تثبيت مائلة وقائمة ولها أشكال وأنواع كثيرة.

 

m2pack.biz