أعمال منزليَّة تمكنك من حرق 1000 سعرة حراريَّة

أعمال منزليَّة تمكنك من حرق 1000 سعرة حراريَّة

أعمال منزليَّة تمكنك من حرق 1000 سعرة حراريَّة

أظهرت العديد من الدِّراسات دور الأعمال المنزليَّة في التخلص من الوزن الزائد وفقدان العديد من السعرات الحراريَّة، وأفادت أنَّ الأعمال المنزليَّة يمكن أن تساعد على حرق أكثر من 1000 سعرة حراريَّة، أي أنَّ بإمكانك أن تكنس وتنظف الأرض والجدران، وتحرق كميَّة كبيرة من السعرات الحراريَّة في الوقت نفسه، وبذلك تغنيك عن التوجه للصالات الرياضيَّة.
ووفقاً ل«ديلي ميل» البريطانيَّة، فقد أوردت الصحيفة بعض الأعمال المنزليَّة التي يمكن من خلالها الحصول على نتائج مدهشة من دون الحاجة للخروج من المنزل، وهي كالتالي:
-1 تنظيف الأرض بالمكنسة الكهربائيَّة: ويمكن من خلال هذا التمرين حرق نحو 180 سعرة حراريَّة خلال ثلاثين دقيقة، وللقيام بذلك عليك بتحريك المكنسة الكهربائيَّة بيديك إلى الأمام، وعندما تستقيم ذراعاك اسحبيها مرَّة أخرى للخلف.
-2 تنظيف الأرض بالفرشاة: ويمكن من خلال هذا التمرين حرق نحو 200 سعرة حراريَّة خلال 30 دقيقة، وللقيام بذلك عليك وضع الفرشاة على الأرض، وادفعي بها بعيداً عن جسمك وأنت في وضعيَّة الاستلقاء، مرَّة بيد واحدة، ومرَّة أخرى بكلتا يديك، ومن ثم اسحبيها للخلف إلى موضع البداية.
-3 تنظيف النوافذ: ويمكن من خلال هذا التمرين حرق 125 سعرة حراريَّة خلال 30 دقيقة، ولذلك عليك بتحريّك الإسفنجة بحركة دائريَّة مرَّات عديدة، وهذا التمرين مفيد لعضلات الذراعين والكتفين، وفي المرحلة التالية استخدمي مساحة صغيرة لشطف النوافذ من خلال تحريكها للأعلى والأسفل.
-4 رفع وبسط السجاد: ويمكن حرق نحو 180 سعرة حراريَّة من خلال هذا التمرين، وللقيام بذلك عليك رفع السجادة والإمساك بها من أحد طرفيها وأنت في وضعيَّة الانحناء على ركبتيك، ومن ثمَّ انتقلي إلى وضعيَّة الوقوف واسحبها للخلف، ولبسط السجادة تكرر هذه العمليَّة بالاتجاه المعاكس.

m2pack.biz