لربيع التنظيف 2 – 2

لربيع التنظيف 2 – 2
لربيع التنظيف 2 – 2

لربيع التنظيف 2 – 2

أعمال نظافة التنظيف

بعد تجهيز المكان، كما ذكرنا آنفا، ابدئي عملية التنظيف، مع اتباع القواعد الآتية، حتي لا تضطري إلي إعادة تنظيف ما سبق تنظيفه، وقبل كل شيء، نظفي سقف الغرفة والجدران، ثم ارفعي القماش، أو ورق الصحف الموضوع فوق الأثاث، ونظفي الستائر التي لم ترفع بفرشاة، بل ذلك الثريات، “النجف” ثم الشبابيك من الداخل والخارج، ثم الأبواب.

نظفي الأدراج من الداخل، واستبدلي بالأوراق الموضوعة فيها، أوراقاً جديدة، وبعد إعادة محتويات الأدراج إلي أماكنها بالترتيب، اغلقها جيدا، قومي بتلميع الأثاث الموجود بالغرفة، ثم اكنسي الأرضية ونظفيها، وإذا استعملت شمع الأرضية، فلا يفوتك تركها مدة ريثما تجف، ولا تمشي فوقها،خشية ترك علامات الأقدام عليها.

وفي غضون الوقت اللازم لجفاف شمع الأرضية، نظفي التحف التي سبق إخراجها من الغرفة.

قومي بتلميع الأرضية، وإعادة محتويات الغرفة التي سبق إخراجها، كل منها في مكانها، ثم تخلصي من الغبار الذي علي الأثاث، ولمعي الأرضية مرة أخيرة، إما بالجهاز الخاص بذلك،وإما باستعمال المكنسة ذات خيوط التيل، أو بقطعة قماش صوف، لإزالة أي أثر يحدث أثناء عملية التنظيف الخيرة.

بعض النصائح المفيدة:

قبل مباشرة عملية تنظيف غرفة الكل تنظيفا كليا، اغسلي الأطباق التي لا تستعملينها إلا في المناسبات الهامة، ولكي تتلافي وصول الغبار مستقبلا إليها،من خلال فتحات قطع الأثاث الموضوعة داخلها واتساخها، غطي هذه الأطباق بورق حرير.

وإذا كانت في الغرفة المراد تنظيفها أرفف عليها كتب، فعليك أولا بتغطيتها بورق الصحف،وبعد تنظيف السقف والجدران،ارفعي ورق الصحف هذا، واستبعدي الكتب من علي رف واحد،ونظفي هذا الرف،وأعيدي الكتب إليه، كتابا بعد الآخر عقب تنظيفه، علي أن تتم هذه العملية ابتداء من الرف الأعلى، حتى الأسفل.

m2pack.biz