“أغنى قرية في العالم” تمنح سكانها سيارة وفيلا ورصيد في البنك

“أغنى قرية في العالم”.. تمنح سكانها سيارة وفيلا ورصيد في البنك

'أغنى قرية في العالم'.. تمنح سكانها سيارة وفيلا ورصيد في البنك

تمنح قرية هواشي في الصين والتي يطلق عليها لقب “أغنى قرية في العالم”، ساكنيها فيلا وسيارة ورصيد في البنك، بمجرد الانتقال للسكن فيها، ولكنهم سيفقدون هذه الممتلكات في حال مغادرة القرية.
وتقع قرية هواشي في مقاطعة جيانغسو في الصين، ويبلغ عدد سكانها 2000 نسمة، ويُقال أن كل فرد منهم يمتلك أكثر من 143000 دولار رصيداً في البنك، إضافة، إلى السيارة والفيلا التي تمنحها السلطة لكل عائلة بمجرد الانتقال إلى هذه القرية، ويبلغ متوسط الراتب السنوي لسكان قرية هواشي 18 ألف دولار تقريباً، أي ما يعادل 40 ضعف متوسط دخل المزارع في الصين.
ووفقاً ل”الحياة”، تعتبر قرية هواشي واحدة من أكثر المجتمعات الغنية والغامضة المثيرة للجدل في الصين، حيث يتعامل سكانها مع مصادر ثروتهم بكتمان وسرية ويتضح ذلك في التضييق على وصول وسائل الإعلام، فلا يُسمح للصحفيين بزيارة القرية من دون تدقيق شديد من جانب المسؤولين المحليين.
ولإظهار قوتها الاقتصادية، أنفقت القرية 435 مليون دولار لبناء ناطحة سحاب خاصة بها في العام 2011، يُطلق عليها اسم “قرية هواشي المعلقة” وتتكون من 72 طابقا، ويبلغ ارتفاعها 328 متراً أي أطول من برج إيفل في باريس بأربعة أمتار، وأطول من مبنى كرايسلر في نيويورك بتسعة أمتار وأطول من برج شارد في وسط لندن ب18 متراً، وداخل المبنى، فندق خمس نجوم “Long wish international”، يحتوي على 826 غرفة و16 جناحاً رئاسياً وجناحاً واحداً “ذهبياً” يكلف قضاء ليلة واحدة فيه حوالي 14 ألف دولار.
ويتنقل سكان القرية بالمروحيات بدلاً من سيارات الأجرة، وقالت شركة “تونغ يونغ” للخطوط الجوية التابعة للقرية، أنه بالإمكان الوصول إلى جميع الرحلات للمدن المحيطة بالقرية في أقل من 10 دقائق.

m2pack.biz