أفضل 5 ألعاب مسلية لرضيعك في المنزل أو الرحلات

أفضل 5 ألعاب مسلية لرضيعك في المنزل أو الرحلات

أفضل 5 ألعاب مسلية لرضيعك في المنزل أو الرحلات

بعد أن أصبحتُ أمًا، تغير كثير من المفاهيم بالنسبة لي، وبعد أن كان وقتي المفضل هو وقت القراءة أو الرسم، أصبح أفضل وقت لدي هو ذلك الوقت الذي أقضيه مع صغيري، وتغير مفهوم المتعة بالنسبة لي، فأدركتُ أن المتعة الحقيقية هي مشاهدة هذا الكائن الصغير يكبر وتتطور مداركه يومًا بعد يوم.
لذا حرصتُ على اختيار ألعاب مسلية ومفيدة لطفلي، كي أشاركه المرح وأساعده على تعلم مهارات جديدة سواء في المنزل أو الرحلات.
1. سجادة الألعاب الموسيقية
هي سجادة مطاطية مزودة بحلقة تتدلى منها بعض الألعاب ذات الألوان الجذابة، ومزودة بلوحة عزف موسيقية يركلها الصغير بقدميه فتصدر نغمات مختلفة، لتشجيعه على تطوير مهاراته الحركية والتفاعلية.
من أفضل الألعاب التي يحبها صغيري ولا يمل منها، وهي مناسبة للمنزل أو خارجه، إذ يمكن طيها بسهولة واصطحابها معكِ خلال السفر.
2. عضاضة السمكة
هي عضاضة على شكل سمكة، تحتوي على أجزاء مختلفة الملمس لتنمية حاسة اللمس عند الطفل، وهي مناسبة وآمنة ليمسك بها بنفسه ويعضها لتهدئة آلام اللثة لديه خلال مرحلة التسنين.
مع بداية مرحلة التسنين عند طفلي كان يعشق وضع كل شيء في فمه، اشتريتُ له عضاضة صغيرة على شكل سمكة، وتمنيتُ أن يحبها وتشغله عن محاولاته المستمرة في الإمساك بهاتفي المحمول الجديد وتذوقه، وبالفعل أحبها صغيري كثيرًا، ولكنه لم يتوقف عن محاولة عض هاتفي.
3. الخشخيشة (الشخشيخة)
هذه من الألعاب المهمة في هذا العمر، لهذا اخترتُ لصغيري خشخيشة مميزة على شكل ضفدع صغير شقي، وهي مصنوعة من القماش لتكون أكثر أمانًا، وتصدر صوتًا عند تحريكها، فتنمي حاستي اللمس والسمع لديه فعندما يمسك بها الصغير ويحركها يستمع إلى صوت الخشخشة.
اختاري ما تفضلين لطفلك حسب عمره.
4. كتاب قماشي بأشكال الحيوانات
حرصتُ على تقديم كتبًا بأشكال مختلفة إلى صغيري منذ الشهور الأولى في عمره، لتعويده على حب القراءة منذ نعومة أظافره، وكان الكتاب القماشي هو الأنسب في العام الأول من عمره، إذ يمكن لصغيري الإمساك به بنفسه دون القلق من تقطيع صفحاته أو وضعها في فمه.
الكتاب المفضل لصغيري هو الكتاب القماشي الذي يعرض أشكالًا لمجموعة من الحيوانات المختلفة، فهذا ينمي لديه حاستي اللمس والإبصار لدى الطفل عندما يمسك به ويشاهد الصور الملونة الجذابة، وهو مثالي في الرحلات أو السفر، فالكتاب سيظل دائمًا أفضل صديق وقت الطريق مهما اخترع العلماء من أجهزة تكنولوجية حديثة.
اختاري ما تفضلين من ضمن أشكال متنوعة تجدينها في المحال والمواقع الإلكترونية.
5. شريط الألعاب
أحب هذه اللعبة التي تجمع بين كثير من الخواص في الوقت نفسه، فعادة ما يتدلي منها بعض الألعاب التي تساعد على تنمية المهارات الحركية للطفل مثل الخشخيشة وحلقة تسنين ومرآة أمان، يمكن تثبيتها بسهولة في عربة الطفل أو مقعد السيارة، وبها خاصية إضافية رائعة، إذ يمكن فردها لتتحول خلال ثوانٍ إلى بطانية لتغطية الطفل إذا غلبه النعاس خارج المنزل.
اشتريت لطفلي واحدة على شكل ثعلب، وأحببتها كثيرًا وكذلك أحبها صغيري، وهي مثالية خارج المنزل لسهولة طيها ووضعها في حقيبة طفلي أو حقيبتي الخاصة.
وأخيرًا، هناك كثير من الألعاب المناسبة لتسلية طفلكِ الرضيع و تساعده على تنمية مهاراته في المنزل أو خلال الرحلات، اختاري ألعابًا خفيفة الوزن ويسهل حملها من مكان لآخر، وابتعدي عن الألعاب التي تتكون من قطع صغيرة لتجنب بعثرتها أو فقد قطعة منها خلال الرحلة، وتأكدي أن ما سيسعد صغيركِ حقًا أكثر من أي لعبة هو قضاء الوقت معكِ وعدم انشغالكِ عنه بأي شيء آخر.

m2pack.biz