أفضل 7 ساعات مستديرة يدوية التعبئة

أفضل 7 ساعات مستديرة يدوية التعبئة

أفضل 7 ساعات مستديرة يدوية التعبئة

لندن- منال جوهر
تعتبر الساعات المستديرة الميناء عنوان الأناقة الكلاسيكية التي لا تتأثر بمرور الزمن. وعندما يتم الجمع بين الإطار المستدير وبين الحركة يدوية التعبئة فإن النتيجة تكون ساعات غاية في الأناقة يمكن للرجل أن يرتديها ويورثها للأجيال القادمة.
وفي ما يلي جمعنا لك صديقي الرجل أفضل 7 ساعات مستديرة يدوية التعبئة لتختار منها ما سيكمل مجموعتك من الساعات الفاخرة…
1- ساعة “فاشرون كونستانتين باتريموني تراديسيونال 14 داي توربيون أوبنوورك” Vacheron Constantin Patrimony Traditionnelle 14-day Tourbillon Openworked تجمع بين عراقة التقاليد وبين الابتكارات العصرية كونها تمزج بين آلية التوربيون والميناء المفتوح. وقد زودت الساعة بكاليبر 2260SQ تم تصنيعه بالكامل من قبل الدار يتم تعبئته يدوياً. بالإضافة إلى احتياطي طاقة يصل إلى 14 يوم.
فيما تتولى العلبة المصنوعة من البلاتين مع غطاء من زجاج السفير المقاوم للخدش احتضان الحركة وحمايتها من الماء حتى عمق 30م.
2- ساعة “ماستر ألترا ثين غراند فو” Master Ultra Thin Grand Few من “ياييه لو كولتر” Jaeger Le Coultre رغم مظهرها البسيط إلا أنها تكشف عن حرفية عالية خاصة وأن مؤشرات الساعة تم حفرها على صفيحة من الذهب الأبيض ومن ثم قام الحرفيون بملء الفراغات بين المؤشرات عن طريق استخدام بودرة من طلاء الميناء Enamel على عدة طبقات والاستعانة بالحرارة العالية لتثبيت كل طبقة. العلبة التي يبلغ قطرها 39ملم مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والحركة مؤلفة من 123 جزءاً.
كما تم تزويدها باحتياطي طاقة يصل إلى 35 ساعة.
3- ساعة “بياجيه ألتيبلانو 38ملم 900بي” Piaget Altiplano 38mm 900P من “بياجيه” Piaget هي الساعة الميكانيكية الأرقّ في العالم. ومن خلال دمج الحركة اليدوية التعبئة مع العناصر التي تؤلف العلبة، جاء تصميمها متكاملاً كجزء لا يتجزأ لتحقيق رقة حطمت الرقم القياسي بحجم لا يتعدّى 3.65 ملم. غير أن السرّ الحقيقي لهذه الرقة الفائقة يكمن في بنية العلبة نفسها، والتي تلعب فيها خلفيتها أيضاً دور اللوحة الرئيسية. وترمي هذه الهندسة العالية التطور إلى بناء حركة تتحرك في الاتجاه المعاكس لكي تتناسب على أفضل وجه مع الجسور الموجودة على جهة الميناء – وهو أسلوب يتميز بتأثير جمالي أيضاً من خلال إبقائها ظاهرة للعيان. مع علبة تكتسي بالذهب عيار 18 قيراطاً، تحافظ ساعة بياجيه ألتيبلانو 38 ملم 900P أيضاً على مظهر بسيط يتجلى بوضوح على الرغم من هندستها الاستثنائية.
4- ساعة “هوماج دوبل فلاينغ توربيون” Hommage Double Flying Tourbillon من “روجيه دوبوي” Roger Dubuis تمثل جوهر التقنية الرائعة في الدار السويسرية. وهي تشكل تعبيراً معاصراً وملفتاً عن مهارة زخرفية صمدت عبر الزمن. وهي تعمل بآلية الحركة RD100 الجديدة المبتكرة. هذه الحركة من الذهب الوردي ميكانيكية يدوية التعبئة. أما الميناء من الذهب الوردي مزين على نمط الضفيرة اليدوي مع أرقام رومانية باللون الرمادي الداكن. وهي تقاوم الماء حتى عمق 30م.
5- “بالو بلو دو كارتييه” Ballon Bleu De Cartier من “كارتييه” Cartier التي تبدو وكأنها موجودة منذ عقود لكنها أحدث ابتكارات الدار. رغم رقة الساعة التي يبلغ سمكها 6.9 ملم فإن النظر إليها عن قرب يظهر أنها تجمع بين جمال التصميم ودقة الصنع. العلبة التي يبلغ قطرها 40 ملم محدبة الانحناء وتحتضن ميناء محزز تتوزع عليه الأرقام الرومانية . الحركة يدوية التعبئة مزودة بكاليبر 430MC الذي تم تصنيعه بالكامل في الدار. يذكر أن هذه الساعة تقاوم الماء حتى عمق 30م.
6- ساعة “مون بلان كولكشن فيليريه 1858” Mont Blanc Collection Villeret 1858 من “مون بلان” Mont Blanc . هذه الساعة المميزة الصنع تجمع بين كرونوغراف يقرأ الوقت بدقة جزء من الثانية وبين توربيون خارجي من ابتكار الدار. الميناء الثلاثي الأبعاد مصنوع من الذهب ومزين بتقنية الطلاء الحراري Grand Feu. العلبة المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط تحتضن الحركة اليدوية التعبئة مزودة بكاليبر MB M16.61 مع احتياطي طاقة يصل إلى 50 ساعة.
7- ساعة “1815” 1815 من “إيه لانغيه أند صونه” A Lange Sohne تجسد المثل الجوهرية في أداة ميكانيكية وأنيقة لضبط الوقت. تصميمها البسيط يتماشى مع كل زمان ومكان . يتخلل الذوق الرفيع رقة الساعة التي تتوفر بالذهب الأبيض والوردي والأصفر. ويذكر القرص المدرج المصنوع من الفضة الصلبة بساعات الجيب التاريخية التي لطالما أنتجتها الدار. مع احتياطي طاقة يصل إلى 55 ساعة وأجزاء المحرك المزخرفة باليد يجسد محرك الساعة رقم L051.1 اليدوي التعبئة البراعة التي تشتهر بها الدار في صناعة الساعات.

m2pack.biz