أفكار مشاريع مربحة برؤوس اموال بسيطة

تتواجد في بلادنا العربية الالاف من المدارس (الابتدائية، الاعدادية او المتوسطة، الثانوية، الصناعية، الفنية، … الخ) وبالاضافة الى ذلك توجد في بلادنا المئات من الجامعات سواء كانت خاصة او حكومية، وبالطبع يذهب ملايين الطلاب يومياً من مختلف المدن والمناطق الى تلك المدراس والجامعات ليدرسوا ويتعلموا بها. وبالطبع هؤلاء الطلاب لهم احتياجات ومتطلبات كثيرة ومتنوعة لابد من توافرها ليتمكنوا من الدراسة بشكل سليم، ويمكن لنا كأشخاص نرغب في الاستثمار وتحقيق الارباح ان نحصل علي أفكار مشاريع متنوعة قائمة على خدمة هؤلاء الطلاب وتوفير ما يحتاجونة من متطلبات وذلك بالاعتماد علي مصادر مختلفة ومنها هذا الموضوع حيث سنوضح بة مجموعة من الافكار التى لا تحتاج الى خبرات او مهارات معينة ويمكن تنفيذها برؤوس اموال بسيطة كما انها تمتلك فرص كبيرة للنجاح.


مجموعة أفكار مشاريع لخدمة الطلاب:
الادوات المكتبية البسيطة:

يمكنك انشاء متجر صغير بجوار احد المدارس التى يتوافد عليها الكثير من الطلاب يومياً وذلك لتبيع فية بعض الادوات المكتبية البسيطة التى يحتاجون اليها بشكل مستمر مثل الدفاتر بأنواعها والاقلام والمحايات وغيرها من البضائع المشابهة. بالاضافة الى ذلك يمكنك بيع بعض المنتجات الاخري التى يحتاجون اليها على فترات متباعدة مثل اقلام البورد وورق اللوحات والمساطر الكبيرة وغيرهم من السلع المشابهة.
متطلبات المدارس الفنية:

يمكنك بيع المنتجات الخاصة بالمدارس الفنية والصناعية وكذلك التجارية سواء كانت خاصة بالاولاد او البنات، فمثلا هؤلاء الطلاب ملزمون بشراء البالطوهات البيضاء او السماوية ليرتدونها اثناء التدريبات العملية وبالطبع يمكن ان نبيعها لهم ونربح بذلك الكثير من المال، كذلك يحتاجون الى بعض المتطلبات الاخري مثل المساطر الكبيرة “حرف T” كما يحتاجون الى بعض السلع “الخامات” التى تساعدهم على تنفيذ الاعمال والمهام المطلوبة منهم مثل خيوط التريكو والابر والخيوط العادية وقطع الاسفنج وغيرهم من المواد ويمكننا ايضاً بيع تلك المنتجات لهم ونجني الارباح.
متطلبات الكليات المتخصصة:

يمكنك بيع بعض الادوات الخاصة بالكليات المتخصصة، فمثلا يحتاج طلاب كلية الفنون الجميلة الى الالوان واللوحات والحوامل الخاصة بها وغيرهم من الادوات ويمكنك افتتاح متجر بجوار الكلية لبيع هذة المواد، ومثال اخر عن طلاب كلية الطب او الاسنان الذين يحتاجون الى البلطوهات وبعض الادوات مثل اجهزة قياس الضغط والترمو مترات وغيرهم من الادوات ويمكن افتتاح محل قريب من هذة الكلية وعرض هذة المنتجات، وبالطبع توجد أفكار مشاريع متشابهة مع الكليات الاخري ولكن يراعي دراسة السوق ومعرفة المنافسين قبل الاقدام على التنفيذ.
العمل في المجال الغذائي:

يمكنك شراء كرفان صغير بالتقسيط على ان يكون مجهز لبيع القهوة والمشروبات الساخنة او مجهز لاعداد السندوتشات المختلفة والتجول بة والوقوف امام بعض المدارس والجامعات ومع الوقت ستتعرف على المناطق الاكثر ربحية ويمكنك الوقوف بها للبيع وبالتالى تكون قد نفذت فكرة من مجموعة أفكار مشاريع ناجحة ومربحة في المجال الغذائي، هذا ولكي ينجح هذا المشروع فلابد وان تكون منتجاتك جيدة واسعارك مناسبة وفي نفس الوقت يجب ان يكون لديك اسلوب جيد في التعامل.
أفكار مشاريع اخري:

توجد أفكار مشاريع اخري عديدة في مجالات متنوعة ويمكنك دراستها بعناية ومن ثم الاختيار منها بينها، ومن امثلة هذة المشروعات مشروع الرحلات ومشروع طباعة المذكرات في المواد المختلفة وكذلك دروس التقوية وسنتر الخدمات الطلابية وغيرهم.

m2pack.biz