أقمار صناعية فوق أجواء السعودية

أقمار صناعية فوق أجواء السعودية

أقمار صناعية فوق أجواء السعودية

سيشهد اليوم الخميس بعض سكان المملكة مرور أكبر الأقمار الصناعية على الإطلاق من إشراقها من الشمال الغربي للمملكة إلى غروبها في الجنوب الشرقي.
حيث إنّ هذه الأقمار الصناعية التي أطلقها الإنسان منذ غزو الفضاء تسمى ب “المحطة الدولية ISS”. ويُعَدّ هذا المرور من أفضل الأوقات لمشاهدتها بالعين المجردة، وتصويرها للمهتمين بالتصوير الفلكي.
ووفقاً ل”سبق” بيّن عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور شرف السفياني أنّ فترة عبورها تصل إلى ست دقائق، وبالإضافة إلى لمعانها الذي يصل إلى -3.3، وهي درجة عالية من اللمعان تجعل من السهل جداً مشاهدتها بالعين المجردة وهي تعبر أجواء المنطقة عند الساعة 7:27م بتوقيت مكة المكرمة على شكل نجم شديد اللمعان، حيث يمكن مشاهدتها من داخل المدينة، كما لن تحجب أنوار المدينة مشاهدتها، وستكون تجربة خالدة في ذهن الأطفال عندما يتمكنون من مشاهدتها بمساعدة ذويهم، مؤكداً أنّ المناطق الغربية تُعَدّ أفضل الأماكن لمشاهدتها، وتصل سرعتها إلى 28 ألف كلم في الساعة، وارتفاعها إلى أكثر من 400 كلم، لافتاً إلى أنها القمر الصناعي الوحيد المأهول برواد الفضاء.
الجدير بالذكر أنّ المحطة الفضائية الدولية هي محطة فضاء يتم الإشراف عليها بتعاون دولي، وهدفها تحضير الإنسان لتمضية أوقات طويلة في الفضاء.

m2pack.biz