أقوى 10 شهادات في مجال إدارة الأعمال في العالم عام 2017

أقوى 10 شهادات في مجال إدارة الأعمال في العالم عام 2017

أقوى 10 شهادات في مجال إدارة الأعمال في العالم عام 2017

يمكن أن تكون شهادة إدارة الأعمال نقطة بدء لمستقبل باهر، فهي تساعد الخريجين على تأمين راتب مرتفع ووظائف ذات مكانة عالية في البنوك الكبرى وصناديق التحوط وفي الشركات الاستشارية، وبصفة عامة توفر أفضل الجامعات فرصة الوصول إلى كبرى البنوك والشركات. وتقوم مؤسسة “QS ” كل عام بإصدار تصنيف شامل لأفضل الجامعات في العالم، وفقًا للمنطقة والموضوع. وأصدرت مؤخرًا تصنيفًا يتضمن بيانات مهمة حول الجامعات التي تقدم أفضل نظام تعليمي في مجال إدارة الأعمال، حسب ارقام.
ويستند التصنيف على سمعة الجامعة والأكاديميين والموظفين الذين يعملون بها، وعدد الاستشهادات البحثية التي تحصل عليها الجامعة لكل ورقة يتم نشرها في مجال معين (ووفقًا لهذا التصنيف في مجال الإدارة والأعمال التجارية).
1- جامعة هارفارد
تصدرت جامعة هارفارد القائمة للسنة الثانية على التوالي، فهي أكثر الجامعات المرموقة في العالم، وتقدم أفضل الشهادات في مجال إدارة الأعمال.
2- كلية لندن للأعمال
تأتي في المركز الثاني للعام الثاني على التوالي، وهي أفضل كلية إدارة أعمال في لندن، وأفضل مؤسسة مركزية في لندن، تعلم بها العديد من أصحاب النخبة في قطاع الأعمال في المملكة المتحدة مثل ديفيد ديفيس.
3- إنسياد
تحافظ كلية إنسياد لإدارة الأعمال على مكانتها كأفضل جامعة لدراسة إدارة الأعمال في دولة غير ناطقة بالإنجليزية، فهذه الكلية التي تقع في فرنسا تركز فحسب على شهادات إدارة الأعمال بعد التخرج مثل ماجستير إدارة الأعمال.
4- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
تقدم المعهد مركزين عن تصنيف عام 2016، ويعد أبرز وأشهر المعاهد في تقديم شهادات علمية في مواد مثل الفيزياء والفيزياء الفلكية، كما يقدم تعليمًا جيدًا جدًا في مجال إدارة الأعمال.
5-جامعة بنسلفانيا
رغم أنها ليست أكثر الكليات شهرة في رابطة اللبلاب، إلا أنها تقدم إحدى أفضل شهادات إدارة الأعمال في العالم، وتفتخر الجامعة بأن أشخاصا مثل وارن بافيت ودونالد ترامب درسوا بها، وجاءت هذا العام في المركز الخامس وهو نفس مركزها العام السابق.
6-جامعة ستانفورد
تأتي في المركز السادس وتعد واحدة من المؤسسات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتراجعت مركزين عن تصنيف عام 2016.
7- جامعة أكسفورد
تكتسب هذه الجامعة شهرتها في مواد مثل الكلاسيكيات والتاريخ واللغات، إلا أن كلية “Said ” لإدارة الأعمال تقدم إحدى أفضل الشهادات في مجال إدارة الأعمال، وتأتي في المركز السابع بعد أن كانت جامعة كامبريدج تحتله العام الماضي.
8- جامعة كامبريدج
تراجعت جامعة كامبريدج مركزًا هذا العام بعد أن كانت تحتل المركز السابع العام السابق، وتقوم الجامعة بتدريس شهادة إدارة الأعمال في كلية “Judge Business School ” التي تسمى باسم السير بول جادج الذي تبرع لتأسيسها.
9-كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية
تشتهر هذه الكلية بتخريج رجال السياسة والاقتصاد (27% ممن حصلوا على جوائز نوبل أو كانوا مشاركين في الحصول عليها كانوا من خريجي هذه الكلية، أو من موظفيها الحاليين أو السابقين)، وتأتي في المركز التاسع.
10- جامعة كاليفورنيا (بيركلي)
تقدمت هذه الجامعة مركزًا عن العام السابق لتحتل المركز العاشر هذا العام، وهي ثاني أعرق الجامعات التي تمنح شهادة في مجال إدارة الأعمال في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

m2pack.biz