ألعاب هادئة للطفل الوحيد 2 – 3

ألعاب هادئة للطفل الوحيد 2 – 3
ألعاب هادئة للطفل الوحيد 2 – 3

ألعاب هادئة للطفل الوحيد 2 – 3

ألعاب تعلم النظام:

هذه الألعاب تفيد الأطفال أيما فائدة من ناحية، وتفيد الأمهات من ناحية أخرى. ويجب إفهام الطفل، أنها مجرد ألعاب، وأنها ليست مفروضة عليه، وإلا فلن تروق له اللعبة. اطلبي من طفلك أو طفلتك أن يعمل، أو تعمل، على ترتيب الدرج الخاص بها، سواء الذي يحتوي على ملابسها أو على أدواتها. أعطيها علبة أدوات الحياكة لترتبها. أما الطفل، فاعطيه أدوات معدنية، واطلبي منه تلميعها. اعطيه مثلا “ألبوم” الصور، واطلبي منه أن يرتب الصور به. اطلبي منه أن يرتب صوان اللعب. قدمي له جائزة، أو خذيه إلى نزهة، إذا ما أتم عمله بنظام.

مباراة الفقاقيع

خذي قطعة من القماش الصوف، أو سجادة قديمة، وافرشيها على الأرض. أذيبي بعضاً من الصابون المبشور في قليل من الماء، حتى يكون رغاوي. اتركي طفلك يصنع فقاقيع من رغاوي الصابون فوق السجادة، وأطلبي منه أن ينفخ فيها. لابد أن تتطاير إحداها حتى تصل إلى نهاية السجادة دون أن تنفجر. ولسوف يسعد ابنك بهذه اللعبة كثيراً، لأن فقاعات الصابون تنعكس عليها بعض الألوان، فتبدو جميلة المنظر.

دعيه يصنع جريدة:

اجمعي له مجموعة من الورق المقوى (ثلاثة أو أربعة أفرخ)، واثني كل فرخ إلى نصفين، ودبسي الأفرخ بعضها ببعض من المنتصف عند الثنية، وبذلك تكونين قد أعددت له نصف العمل. اتركيه يختار ما يحلو له من الصور، أو المناظر، ويعمل على لصقها. ولتكن هذه الصور صوراً لحيوانات، أو لسيارات، أو حتى لأشخاص، أو لأزياء، أو لغير ذلك.

m2pack.biz