ألفا زائر لفعاليات مسابقة «أوثال»

ألفا زائر لفعاليات مسابقة «أوثال»

ألفا زائر لفعاليات مسابقة «أوثال»

تهتم المملكة العربية السعودية بإقامة المهرجانات والمسابقات في شهر رمضان المبارك، وذلك لوقوعه في نصف إجازة الصيف، ومؤخراً سجلت فعاليات مسابقة «أوثال» الرمضانية التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية حضور أكثر من ألفي شاب وطفل من مختلف المراكز والمحافظات المجاورة للفعاليات.
وتهدف المسابقة إلى إبراز مواهب الشباب والأطفال في الخطابة وإلقاء الشعر والتمثيل، والفنون الجميلة، ومنها: الرسم التشكيلي، والنحت، والخط العربي، والتصوير الضوئي، وتصميم البرامج، كما أنّ للأدب نصيب في هذه المسابقة من خلال رصد مبالغ كبيرة للفائزين الثلاثة بالمراكز الأولى في كتابة القصة القصيرة، كما تقام منافسات في ألعاب «البلايستيشن»، وكذلك تنس الطاولة للصغار والكبار ورصد مبالغ مالية كبيرة للفائزين.
ويضم المكان ناديًّا للقراءة فيه عدد كبير من الكتب المنوعة، كما يضم فعاليات خاصة بالنساء والفتيات حيث خصصت لهنّ أيام للقراءة، وممارسة الرياضة، وإجراء بعض المسابقات التي تتناسب مع خصوصية المرأة.
ومن جانبه أكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في مركز «أوثال» علي الجربوع أنّ الهدف من الفعاليات الرمضانية التركيز على شريحة الشباب وتلبية حاجاتهم، ولضمان ابتعادهم عن مواقع الشبهات وتهيئة الأجواء والفعاليات التي تلبي رغباتهم من مسابقات متنوعة، إضافة إلى المسابقات التي رصدت مبالغ جيدة حفزت الشباب على الحضور، وذلك حسب صحيفة الحياة.
الجدير بالذكر أنّ مسابقة أوثال الرمضانية في العام الماضي قدمت أكثر من 40 ألف ريال تقاسمها 25 مبدعًا ومبدعة.

m2pack.biz