ألواح مضادة للاحتراق من قشر الأرز!

ألواح مضادة للاحتراق من قشر الأرز!

ألواح مضادة للاحتراق من قشر الأرز!

بالتعاون بين وزارة العلوم والصناعة والتكنولوجيا وشركة دولية عاملة في قطاع منتجات الأشجار في تركيا، ابتكر علماء في جامعة دوزجة التركية ألواحاً مضادة للاشتعال، بالاعتماد على قشور الأرز، يمكن استخدامها في قطاع البناء.
وقال الأستاذ سركان سوباشي، رئيس قسم مستلزمات البناء في كلية الهندسة المدنية في الجامعة، ل”الأناضول”: إن الابتكار اجتاز التدقيق الأولي من قبل المعهد التركي لبراءات الاختراع، أملاً في الانتهاء من إجراءات الحصول على براءة الاختراع في أسرع وقت.
وكشف سوباشي أن الألواح مصنوعة من خليط يحتوي على قشور الأرز، وألياف الأشجار، والحجر الكلسي، إضافة إلى الإسمنت، يمكن استخدامها في تلبيس الأجزاء الخارجية للأبنية، وتركيبة الجدران الداخلية، والسقوف، والديكور، وذلك لحماية الأبنية من النيران، وإضافة إلى ذلك مقاومتها الرهيبة للماء، وذلك وفقاً ل”روسيا اليوم”.
وأوضح أن الألواح، التي ابتكروها، تعد صديقة للبيئة أكثر من المواد الشبيهة الموجودة في الأسواق، كما يمكن إنتاجها بألوان مختلفة لمختلف الأغراض في قطاع البناء.
وشدد الأستاذ سوباشي على ضرورة الاستفادة من مخلفات الأرز بشكل يعود بالفائدة على الاقتصاد، سواء في تركيا أو في العالم، مع تزايد الإقبال على استهلاك هذه المادة التي لا غنى عنها في مطابخ شعوب عديدة.
ويمكنك مشاهدة مقطع فيديو لكيفية نجاح هذا الابتكار من الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=cP85W3kmBQA

m2pack.biz