أمانة جدَّة تُلزم المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات بـ«حفظ النعمة»

أمانة جدَّة تُلزم المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات ب«حفظ النعمة»

أمانة جدَّة تُلزم المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات ب«حفظ النعمة»

ألزمت أمانة محافظة جدَّة، جميع المطابخ وقاعات المناسبات بالتعامل مع فائض الأطعمة بطريقة لائقة وحضاريَّة تتماشى مع تعَالِيم ديننا الحنيف في حفظ النعمة، وذلك عن طريق 14 بلديَّة فرعيَّة تابعة للمحافظة.
وأوضح محمد البقمي، المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدَّة، أنَّ هذه البلديات الفرعيَّة قامت بأخذ التعهدات اللازمة على ملاك هذه المحلات، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سيتم تطبيق الإجراءات النظاميَّة ضد المحلات المخالفة.
وتنص هذه الآليَّة على إلزام المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات خيريَّة وشركات متخصِّصة لتصريف فائض الأطعمة، وسوف يتم تقسيم فائض الأطعمة إلى قسمين، الأول: الأطعمة الصالحة للاستهلاك الآدمي، التي يمكن الاستفادة منها عن طريق الالتزام بتسليمها لجمعيات خيريَّة ذات خبرة في هذا المجال. أما القسم الثاني فهو الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك، فيتم الالتزام بالتخلص منها بوضعها في أكياس محكمة الغلق، ووضعها في حاويات خاصة عن طريق إحدى شركات النظافة للقطاع التجاري والمعتمدة لدى أمانة محافظة جدَّة.
وطالب البقمي، سكان محافظة جدَّة بالإسهام مع جهود الأمانة في تقليصها عن طريق إعادة استخدام هذه الأطعمة أو التعاون مع الجمعيات الخيريَّة لتوزيعها على المحتاجين بدلا من رميها في النفايات.
يذكر أنَّ إجمالي النفايات في محافظة جدَّة بلغ 6000 طن يومياً، تشكّل الأطعمة منها نحو 60%.

m2pack.biz