أمريكي يبني قلعة وسط مستنقع

أمريكي يبني قلعة وسط مستنقع

أمريكي يبني قلعة وسط مستنقع

شيد الأميركي “هوارد سولومان”76 عاماً قلعة بمساحة 12 ألف قدم وسط أحد المستنقعات بولاية “فلوريدا”، حيث تحولت إلى مصدر جذب للسياح.
أمضى ” سولومان” 12 عاماً في بناء هذه القلعة، معتمداً على نفسه من دون مساعدة، مستخدماً قطعة الخردة الحديدية التي حصل عليها مجاناً إلى جانب أجزاء تم استخلاصها من السيارات وساحات الخردة، وتملك القلعة عدة أبراج وأقواس على الطراز القوطى وبوابات مزدوجة من الخشب.
كان “سولومان” قد انتقل في السبعينيات إلى بلدة “أونا” بولاية “فلوريدا” حيث كان يخطط لبناء منزل لعائلته على قطعة أرض اشتراها لكن بعد إدراكه أنها عبارة عن مستنقع كبير قرر تغيير الخطة وبناء قلعة.
وذكر “سولومان” أنه كان دائماً معجب بقلاع العصور الوسطى واستغل الفرصة لبناء قلعة من القرن ال16 يمكنها مقاومة أي فيضانات قوية بكافة المواصفات المميزة لقلاع ذلك القرن، من برج حرس وخندق مائي وجسر متحرك.
وأضاف الرجل أنه بدأ العمل في تشييد القلعة منذ عام 1972 حيث أمضى 12 عاماً في رفع البناء وتغطيته بألواح الألمونيوم، إلى جانب 4 سنوات إضافية في صنع سفينة إسبانية صغيرة في الخندق المحيط بالقلعة.
ويعيش “سولومان” مع زوجته في القلعة، لكن بعد ظهورها في أحد البرامج وعدة صحف أميركية تحول المكان إلى منطقة جذب سياحي مع إمكانية التمتع بوجبة في المطعم الخاص بالقلعة وقضاء ليلة في البرج الشرقي مقابل 100 دولار (375 ريالاً سعودياً) إلى جانب إمكانية إقامة حفل زفاف بها.

m2pack.biz