أمين المدينة اعتماد جميع مخططات المنطقة خلال 60 يوماً

أمين المدينة.. اعتماد جميع مخططات المنطقة خلال 60 يوماً

New folder\أمين المدينة.. اعتماد جميع مخططات المنطقة خلال 60 يوماً

م. محمد العمري
أصدر أمين منطقة المدينة المنورة م. محمد عبدالهادي العمري قرارا بإنشاء الإدارة المركزية لاعتماد المخططات تهدف لتحديد المدة الزمنية للاعتماد والتي لا تتجاوز 60 يوما، وتضم هذه الإدارة جميع التخصصات المطلوبة تحت سقف واحد.
وبحسب م. أحمد العمري وكيل الأمين للتعمير فقد تم تدريب عدد من المختصين للبدء في العمل بالوحدة المشار إليها لافتا إلى أن من أبرز مهام هذه الإدارة إعتماد مخططات تقسيمات الأراضي الخاصة من مرحلة استقبال الطلبات ومراجعة الرفوعات المساحية واعتماد دراسة الموقع بالنسبة للمخطط الإرشادي المعتمد للمدينة المنورة واعتماد الفكرة التخطيطية وفقا للاشتراطات والضوابط العمرانية للمخططات السكنية في حالة استيفاء كافة المتطلبات والإجراءات النظامية يتم اصدار الموافقة على اعتماد المخطط لإنهائه.
وبين العمري بأن اجراءات الاعتماد تتم بشكل كامل على نظم المعلومات الجغرافية وفق البرنامج المصمم والمعتمد من قبل الوزارة. وأفاد الوكيل أنه في حال تطلب المخطط التنسيق مع جهات أخرى بالأمانة مثل (إدارة الملكيات، ادارة الأودية والسيول، إدارة المساحة، وإدارة التخطيط ) وغيرها من الإدارات الفنية للمعالجة فإن المختص يقوم في الوحدة بمراجعة الجهة ذات العلاقة والتنسيق معها مباشرة كل فيما يخصه بدون الإجراءات الروتينية كالمكاتبات وخلافه وفي حالة استيفاء كافة المتطلبات والإجراءات النظامية يتم إصدار الموافقة على اعتماد المخطط لإنهائه.

m2pack.biz