أمين عسير ما زلنا مستعدين لأي أمطار جديدة

أمين عسير.. ما زلنا مستعدين لأي أمطار جديدة

New folder\أمين عسير.. ما زلنا مستعدين لأي أمطار جديدة

قال أمين منطقة عسير، صالح القاضي، إن الأمانة لا تزال مستعدة للتعامل مع الأجواء الماطرة خلال هذا الموسم، مؤكدًا انتشار المعدات والآليات والكوادر البشرية في عدد من الأحياء بمدينة أبها.
وأضاف القاضي أن حالة التصريف للمياه جيدة، ويجري العمل على تصريف ما تبقى من تجمعات للمياه في بعض المواقع، وسيتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة عند هطول الأمطار.
وخلال جولته برفقة عدد من الوكلاء ومديري الإدارات على عدد من الأحياء بمدينة أبها لمتابعة سير الأعمال الخدمية جراء الحالة المطرية التي تتعرض لها مدينة أبها هذه الأيام، أشار القاضي إلى ضرورة تكليف المقاولين بصيانة المشاريع حتى بعد استلامها، والتأكد من جاهزيتها وتحملها لمواسم ماطرة أشد غزارة.
وذكر القاضي.. “يجب على الوكالات المختصة بالأمانة مناقشة المقاولين وإعادة الدراسة لبعض المواقع من الناحية التخطيطية”، ملمحًا إلى أن أغلب المشاكل التي حصلت لتجمعات المياه كانت بسبب المخططات القديمة والعشوائية، والتعديات على حرم الأودية والعبارات، ومجاري السيول ومناهل الكباري والجسور، وقطع الشعاب ومسايل الأودية بالمباني والجسور الخرسانية”.
بدوره، أوضح المتحدث الرسمي لأمانة منطقة عسير المهندس سعيد الشهراني، أن عدد البلاغات التي وردت لمركز العمليات بالطوارئ، منذ أمس الثلاثاء وحتى فجر اليوم، 750 بلاغًا كان أغلبها عن تسرب مياه الأمطار إلى المنازل في عدد من الأحياء، ويواصل مركز البلاغات استقبال الاتصالات على مدار الساعة.
ونبّه إلى أن عدد المضخات العاملة الآن يصل إلى 10 مضخات و7 شيول و20 قلابًا و6 بوبكات و3 عرجاء و3 بوكلين، بالإضافة إلى 1150 عاملا و30 مراقبًا موزعين على ورديات.

m2pack.biz