أنت تسأل والمختص يجيب

فقره4
فقره4

4من اصل4

ما هي كمية حليب اللبأ التي يجب إطعامها للعجل حين الولادة؟

على الأقل لترين بعد الولادة مباشرة، كما يجب تفقد نوعية حليب اللبأ بواسطة آلة فحص نوعية حليب اللبأ حيث أن هذه الآلة تقدر كمية الأجسام المضادة المتوفرة في حليب اللبأ. وينصح أخصائيو التغذية والأطباء البيطريون بإطعام العجل 3.8 لتراً وذلك من أجل حصوله على كمية كافية من الأجسام المضادة، علماً بأن بعض العجول لا تقدر على تناول هذه الكمية الكبيرة.

كيف تحفظ حليب اللبأ من أجل العجول التي لا تجده أو غير القادرة على الرضاعة؟

يوضع حليب اللبأ من الأبقار الكبيرة والمنتجة كميات جيدة من حليب اللبأ في المجمدة Freezer  في أكياس بلاستيكية كل كيس يحتوي على 0.5= 1.0 كجم  بعد فحصه بآلة فحص حليب اللبأ واستعماله عند الحاجة.

لماذا يجب التأكد من أن الحليب البديل يستعمل مشتقات آتية من الحليب أي أنه يجب أن يكون البروتين آت من الحليب وليس من مصادر غير نباتية؟

لأن الأنزيم المتواجد في معدة العجل هو الرنين والذي يخثر بروتين الحليب. إن مصدر البروتين في الحليب البديل يجب أن يكون آتياً من الحليب لأن المصادر البروتينية النباتية تؤدي إلى حدوث إسهالات في العجول نتيجة لعدم تخثرها.

ما هي نصائحك حول حظائر العجول الصغيرة؟

من الأفضل أن تكون الحظائر متحركة بلاستيكية أو خشبية ومتنقلة وفي منطقة ظل إذا كان ذلك ممكناً ومن الأفضل أن يكون تحت العجول القش أو نشارة الخشب في الشتاء. وكل مدة يتم تغيير أماكن هذه الحظائر. وعادة ما يتم ربط العجول بحبل للسماح للعجل بالخروج من الحظيرة. لا يستعمل المكان مرة أخرى خلال عام.

 

m2pack.biz