أنشطة منذ الشهر السادس حتى عمر السنة

أنشطة منذ الشهر السادس حتى عمر السنة:

أنشطة منذ الشهر السادس حتى عمر السنة

بعد تمام طفلكِ شهره السادس، يبدأ في استخدام يديه ويستطيع التوازن إلى حد كبير، ساعديه على اكتشاف ملمس الأشياء المختلفة والتعرف عليها بيديه.
اعرضي أمامه بعض الكتب التفاعلية القماشية الملونة المخصصة للرضع، ودعيه يكتشفها بنفسه لتطوير مداركه وتشجيعه على حب الكتب منذ الصغر، ويمكنكِ استبدالها فيما بعد بالكتب الورقية.
قدمي لطفلكِ بعض الكرات القماشية واطلبي منه أن يضعها في السلة أو العكس، ويمكنكِ تطوير هذا النشاط لمجموعة من الكرات والصناديق الملونة، وعلميه وضع الكرة الحمراء في الصندوق الأحمر مثلًا، واتركيه يكمل باقي المهمة بنفسه.
ضعي إحدى ألعاب طفلكِ تحت غطاء، بحيث يظهر منها جزء يلاحظه صغيركِ، ليحاول الوصول إلى اللعبة بنفسه وسحبها من تحت الغطاء.
وفري لطفلكِ مجموعة من علب الثلاجة بأحجام مختلفة، ليحاول ترتيبها داخل بعضها من الأكبر للأصغر، وقدمي له أغطيتها فيما بعد ليكتشف الغطاء المناسب لكل علبة ويحاول تركيبها بنفسه.
اصنعي لوحة تفاعلية لطفلكِ بنفسك من الأدوات الموجودة لديكِ، وتثبيتها في أحد حوائط المنزل، وهي لوحة كرتونية أو خشبية عريضة يتم تثبيت مجموعة من المواد مختلفة الملمس عليها، مثل لوحة مفاتيح قديمة، أو أقمشة من أنواع وألوان مختلفة، أو جهاز تحكم عن بعد قديم لم يعد له فائدة، وهكذا، ثبتيها جيدًا في لوحة طفلكِ التفاعلية واتركيه ليطلق شغفه في اكتشاف الأشياء المختلفة، والتعرف على مواد حقيقية دون تخريب أغراضك الثمينة.

m2pack.biz