أنظمة مباشرة القالب Mold Handling Systems

أنظمة مباشرة القالب Mold Handling Systems

1 من أصل 2

فقرة 1
أنظمة مباشرة القالب Mold Handling Systems

يشتمل نظام مباشرة القالب على المعدات اللازمة لنقل القالب (أو القوالب) خلال خطوات التحميل والتسخين والتبريد وكذلك التفريغ، بالإضافة إلى تمهيد السبيل للدوران المحوري التقليدي في عملية التشكيل الدوراني. وتعتبر أهم الأجزاء المستخدمة في النظام هي المغزل أو عمود الدوران وجهاز تثبيت القالب (التركيبة ذات الأذرع الشعاعية) وكذلك أو ناقل الحركة.

مخطط يوضح ماكينة تشكيل دوراني ذات عمود دوراني فردي.

ويمكن أن يكون للماكينة عامود واحد أو عدة أعمدة للدوران، وبالنسبة للماكينات ذات العمود الواحد مثل الموجود في الشكل السابق يكون زمن دورة الإنتاج هو المحصلة لإجمالي الفترات اللازمة لإكمال كل الخطوات التشكيل، والتي تتضمن، شحن القالب، التسخين، التبريد، وإزالة وإخراج المنتج النهائي، وتعتبر هذه الماكينة مناسبة لعمل الأشكال الأولية في عمليات التشكيل لمنتجات قليلة الكمية. وباستخدام الماكينات المتعددة أعمدة الدوران كالموضحة في الشكل التالي يمكن زيادة معدلات الإنتاج.

وتتحرك المغازل أو أعمدة الدوران بالقوالب في اتجاه عقارب الساعة، أولا خلال الفرن الذي يتم تشغيله بالغاز، ثم خلال وحدة التبريد الذي يرش الماء من خلال مسار دائري. وتعتبر الوحدة ذات المحطات الثلاثة هي أكثر الماكينات متعددة المغازل استخداما وهذه الماكينات متاحة بنظام تسخين أما بالهواء الساخن أو رش السائل الساخن وبينما يكون أحد المغازل موجودا في الفرن، يكون المغزل الثاني في مرحلة التبريد وفي المحطة الثالثة يتم إزالة المنتج النهائي وكذلك تحميل شحنه الراتنج التالية في نفس المكان.

 

m2pack.biz