أنواع الحسابات في سوق الفوركس

أنواع الحسابات في سوق الفوركس

أنواع الحسابات في سوق الفوركس

أما عن انواع الحسابات التي تجدها في سوق تداول العملات “الفوركس” فهي تندرج كلها تحت ثلاثة انواع رئيسية:
الحساب العادي وهو الحساب الفعلي او الحقيقي , يشترك فيه الفرد برأس مال حقيقي وحساب حقيقي, ويكون اللوت الواحد فيه يساوي مائة الف وحدة من العملة الاساسية, وقيمة النقطة فيه تساوي القيمة التي يحددها الرقم الذي نتاجر به والرافعة المالية التي نستخدمها في هذا الحساب.
الحساب المصغر وهو حساب حقيقي وفعلي أيضا مثل الحساب العادي ولكن هو يمثل عشر حجم الحساب العادي, يساوي اللوت الواحد فيه عشرة الاف وحدة من عملة الاساس, وهذا الحساب المصغر لا تقدمه كل الشركات ولكن تقدمه بعضها ليناسب اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة, وهو حساب مناسب للمبتدئين جدا.
الحساب الافتراضي وهو الحساب التدريبي الغير حقيقي الذي تحدثنا عنه في هذا المقال ونستخدمه للتدريب والتعلم. وهو حساب تقدمه اغلب شركات المتاجرة لعملائها الجدد للتدرب والتعلم بشكل عملي , بحيث يتاح للفرد ان يطبق ما يتعلمه اولا بأول وبالتالي تظهر الاخطاء بوضوح ويستطيع تصحيحها, ويستطيع تطبيق استراتيجيات التداول واستراتيجيات تقليل الخسائر وحماية الارباح. وهي استراتيجيات سنتعلمها معا في مقالات قادمة, وهي استراتيجيات بسيطة وتستطيع ان تكتسب المعرفة بها وتطبقها لتحقق المكسب الاكبر وتنجح في تجارة الفوركس.

m2pack.biz